الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:13 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثورة 1919 و30 يونيو.. الوفد يحتفل بعيد الجهاد الوطني غدا

المستشار بهاء أبو شقة
المستشار بهاء أبو شقة

يعقد حزب الوفد برئاسة المستشار بهاءالدين أبوشقة، غدا السبت، احتفالا بذكرى عيد الجهاد الوطني، الذي يوافق يوم 13 نوفمبر من كل عام، يتناول الحديث عن ثورة 1919 وثورة 30 يونيو، ووجه الشبه بينهما.

تفاصيل احتفال حزب الوفد

يأتي الحديث ضمن خطابا سياسيا مهما، يلقيه أبوشقة خلال الاحتفال، يتضمن الدروس والعبر المستفادة من هذه الذكرى الخالدة والوطنية والعزيزة على قلوب المصريين جميعًا، على اعتبار أن عيد الجهاد هو عيد قومى مصرى خالص، لأنه يمثل صفحة وطنية رائعة فى تاريخ الحرية للشعب المصرى.

كما يتناول خطاب أبوشقة الحديث عن الدور الوطنى الكبير الذى قام به الزعماء سعد زغلول وعلى شعراوى وعبدالعزيز فهمى، من أجل استقلال مصر عن بريطانيا العظمى.

اقرأ أيضا | حزب حماة وطن: قرارت هيكلية جديدة وتعيين ”الجندي” مستشارًا لرئيس الحزب

وفي سياق منفصل، علق المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، على قرار إلغاء حالة الطوارئ في مصر، قائلا إن صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ بما يستتبع ذلك إلغاء العمل بقانون الطوارئ رقم 162 لسنة 1958 وتعديلاته وآخرها قانون 22 لسنة 2020 له دلالة خاصة ويحمل رسالة بأن حدود مصر باتت آمنة، وأن الأمن والأمان والاستقرار يسود كافة ربوع الجمهورية الجديدة.