الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:36 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد 3 أشهر.. أسرة تكتشف أنها تربي ثعلبا بدلا من كلب.. فيديو

كلب هاسكي
كلب هاسكي

فى قصة غريبة من نوعها، صُدمت عائلة بيروفية بعد أن بدأ كلبها الأليف في مطاردة وأكل دجاج وبط الجيران، ليكتشفوا بذلك أن كلبهم "الهاسكي" البالغ من العمر 3 أشهر هو في الواقع ثعلبًا من جبال الأنديز.

ماريبيل سوتيلو، امرأة من مدينة كوماس في بيرو، لم يكن أمامها خيار سوى الاتصال بخدمة الغابات والحياة البرية وطلب المساعدة مع كلبها الأليف هاسكي، وذلك بعد أن بدأ الجيران يشتكون من أنه السبب فى أن دواجنهم وحيواناتهم اختفت.

ولاحظت سوتيلو أيضًا أن "كلب هاسكي"، البالغ من العمر ثلاثة أشهر يطارد حيوانات أخرى في الجوار، لكن جيرانها الآن يطلبون دفع تعويضات عن الأضرار، لذلك أبلغت السلطات.

 

وقالت ماربيل لموقع "RPP"، "ابني اشتراه لأنه أراد حيوانًا أليفًا، لقد بدا مثل الكلب عندما كان صغيرًا، وجميع تصرفاته تشير إلى ذلك، ولكن عندما كبر بدأنا نلاحظ أنه كان مختلفًا، لقد قمنا بتربيته لثلاثة أشهر، وكلف ابني "12.50 دولارًا".

وأضافت:"حتى قبل أسبوعين تقريبًا، كان كل شيء طبيعيًا، وكان يتصرف كالكلب، ويلعب مع الكلاب الأخرى، لكنه بعد ذلك بدأ يتصرف بغرابة، ثم بدأ فى مطاردة وأكل الحيوانات والدجاج والبط في جميع أنحاء الحي، وسرعان ما بدأ الناس فى الشكوى.

اقرأ أيضًا: مشهد طريف.. طفلة وقرد يتشاجران على هاتف (فيديو)

وقالت ماريبيل سوتيلو: "إنه ليس عدوانيًا، فهو لا يهاجمنا أو يهاجم الآخرين، لكنه يؤذينا ماليًا لأن الجيران يتقاضون مني رسومًا مقابل كل ما يصطاده ويأكله"، مضيفة أنها طلبت من دائرة الغابات والحياة البرية الوطنية أن تأخذ الحيوان بعيدا".

على ما يبدو، كان الكلب هاسكي فى الواقع ثعلبًا من جبال الأنديز، وكان موقفه تجاه الدواجن وخنازير غينيا مجرد غريزة طبيعية.

وأفادت وسائل الإعلام البيروفية أن الثعلب سيتم إطلاقه الآن في موطنه الطبيعي.

ومن المثير للاهتمام أن هذه ليست المرة الأولى التي يخطئ فيها الناس بين الحيوانات البرية والكلاب، حيث ذات مرة عائلة قامت بتربية دب ككلب دون علم، لذا فإن هذا النوع من الأشياء لم يسمع به من قبل.