الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:20 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة التموين: تنقية بيانات المستفيدين من الدعم تضمن وصوله لمن يستحق

مواد تموينية (أرشيفية)
مواد تموينية (أرشيفية)

انتهت الحكومة من تنقية بيانات المستفيدين من منظومة الدعم التمويني على عدة مراحل، صرح بذلك أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن وزارة التموين، أجرت تنقية قاعدة بيانات المستفيدين من منظومة الدعم التمويني بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، مضيفًا أن تلك الخطوة تأتي في إطار إعادة هيكلة منظومة الدعم، بهدف ضمان وصول الدعم لمستحقيه والحفاظ على المال العام دون إهدار لأموال الدولة المصرية.

اقرأ أيضا: وزارة التجارة: الجناح المصري بإكسبو 2020 في دبي يجذب 220 ألف زائر 

وأكد كمال، أن قاعدة البيانات تم تنقيتها من الوفيات والمسافرين والأسماء المكررة والأسماء الوهمية، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء قاعدة بيانات تضمن وصول الدعم عن طريق الرقم القومي لمن يستحقه.

وفي ذات السياق، أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزارة التموين لنظم المعلومات، أنه تم بالفعل تنقية قاعدة البيانات بالكامل، وأن قاعدة البيانات الخاصة بمنظومة الدعم أصبحت خالية تماما من المتوفين والأسماء الوهمية والمكررة.

وأشار مدكور، إلى أن هذه الخطوة مكنت الوزارة من إصدار 100 ألف بطاقة تموينية للأسر الأكثر احتياجًا والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، مؤكدًا أن الوزارة تسعى جاهدة إلى الوصول إلى المستحقين الحقيقيين للدعم والارتقاء بمستوى الخدمة التموينية للمواطن.

ولفت مدكور، إلى أن ما يتردد حول خفض فاتورة الدعم لا يمت للواقع بصلة، وليس هناك علاقة بين ما تردد حول خفض فاتورة الدعم، وعملية تنقية قوائم الدعم، مشددًا على أن فاتورة الدعم لم تنخفض بعد عملية التنقية بسبب عمليات الفصل، ودخول الأسر الأولى بالرعاية إلى منظومة الدعم التمويني.

موضوعات متعلقة