الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 05:43 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد منعهم من اللقاح.. استشاري أطفال يكشف عن البديل للوقاية من كورونا

الأطفال ولقاح كورونا
الأطفال ولقاح كورونا

ما زال هناك حظر حول تلقي الأطفال، دون سن الـ 15 عام، للقاح فيروس كورونا، لكونهم أكثر عرضة للإصابة بـ"كوفيد 19"، مما جعل الكثير يرغب في الاستفسار عن وجود بدائل للقاح، للوقاية من الجائحة.

وفي هذا الصدد يقول الدكتور أحمد هشام، استشاري طب الأطفال، إن الجائحة مستمرة وتتزايد مع التجمعات الهائلة التي اصبحت متواجدة، وخاصًة بعد عودة المدارس، مشيرًا إلى ضرورة تعقيم الأطفال قبل الخروج من المنزل، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأوضح هشام، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن هناك بدائل للقاح فيروس كورونا قد تقي الأطفال من الإصابة، حيث أنه من الضروري على الأمهات تعزيز وتقوية مناعة أطفالهن، حيث شرب عصير العسل بالليمون بشكل مستمر يوميًا صباحًا ومساءً، وكثرة تناول الفواكه والخضراوت بعد تطهيرها وتعقيمها، مشيرًا إلى تناول المأكولات التي تحمل فيتامين "سي"، والابتعاد عن كثرة تناول العقاقير، بحجة الحفاظ على المناعة.

اقرأ أيضًا: خبير نفسي يكشف لـ”الطريق” تأثير أفلام الكرتون على الأطفال

وأضاف استشاري طب الأطفال، إن الوقاية خير من العلاج، وخاصًة خلال التقلبات الجوية المحملة بالأتربة ورائحة حرق القش، التي تصيب الجهاز التنفسي وتضعف من مناعتة، فمن الضروري الابتعاد عن هذه المؤثرات السلبية، وتجنب أماكن الحرائق.

وأكد أن الأطفال يصابون بنفس الأعراض التي تصيب الكبار، حيث فقدان كلًا من حاستي الشم والتذوق، والارتفاع الشديد في درجة الحرارة، والصداع المستمر، والسعور بالتكبير في الجسد، لافتًا ضرورة تلقي لقاح فيروس كورونا، عند وصول الأطفال سن الـ15 عام، لمواجهة هذا الفيروس التاجي.