الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:41 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس الفلسطينى يستقبل رئيس الاتحاد البرلماني الدولي في رام الله

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

استقبل الرئيس الفلسطين محمود عباس، اليوم الإثنين، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارت باتشينكو، بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد.

وأطلع "عباس" رئيس الاتحاد البرلماني الدولي على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من ممارسات عدوانية ضد الشعب الفلسطيني.

وقال عباس إن مواصلة إسرائيل لسياسة الاستيطان وتنكرها للحقوق الفلسطينية، سيقضي على كل ما تبقى من حل الدولتين القائم على قرارات الشرعية الدولية، مؤكدًا أن القيادة الفلسطينية ستتخذ الخيارات الضرورية لحماية حقوق الشعب الفلسطيني، وعدم قبول الاحتلال للأبد.

اقرأ أيضا : رئيس الوزراء اليمني يتعهد بمكافحة الفساد في قطاعات الدولة

وأكد الرئيس الفلسطينى، على أهمية الجهود التي يقوم بها البرلمان الدولي لدعم نضال الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة بالحرية والاستقلال، مرحبًا بعقد لجنة الشرق الأوسط في اتحاد البرلمان الدولي جلسة خاصة في فلسطين لبحث الأوضاع التي يعيشها جراء الاحتلال.

بدوره أكد رئيس البرلمان الدولي، حرصه على زيارة فلسطين والاطلاع على الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني على الأرض، وذلك لرفع تقرير خاص للبرلمان حول ما شاهده في فلسطين خلال المؤتمر الذي سيعقد في مدريد الشهر المقبل.

وشدد على تأييده لحل الدولتين، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وانعقاد اللجنة الخاصة بالشرق الأوسط في البرلمان الدولي، في جلسة خاصة في فلسطين لمناقشة أوضاعها.