الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:38 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين: متابعة دقيقة للمخابز ومنافذ صرف السلع التموينية بالمحافظات المعرضة للأمطار

على المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية
على المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، إنه سوف يتابع المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية بالمحافظات التي ‏قد تتعرض للأمطار، وذلك تبعا للتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

ووجه "المصيلحي" ‏مديري المديريات في المحافظات التي من المتوقع سقوط الأمطار بها (الدقهلية – البحيرة – إسكندرية ‏‏– كفر الشيخ – شمال سيناء – مطروح – دمياط) بمتابعة جميع الأعمال باستمرار ‏في المخابز ومنافذ صرف السلع المدعمة.

وقال وزير التموين، إن الغرفة المركزية بالوزارة لم تتلق أي شكاوى حتى الآن حول وجود ‏أزمات بسبب الأمطار في المخابز أو منافذ صرف السلع ‏التموينية بتلك المحافظات.

ومن جانبه، أكد اللواء خالد عبد الله ‏رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لتجارة الجملة والتابعة ‏للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن هناك مخزون استراتيجي من السلع يكفي لمدة تتعدى 3 شهور، مؤكدا وجود إمدادات مستمرة للسلع الغذائية لتلك ‏المحافظات لتوفير جميع احتياجات المواطنين من السلع التي ‏تصرف على بطاقة الدعم.‏

اقرأ أيضا: بتكلفة 100 مليون جنيه.. وزير التنمية المحلية يشهد إطلاق ”سقيا الماء” (صور)

وقال أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين، إن انتظام عمليات صرف السلع الغذائية والخبز المدعم ‏بالإضافة إلى وجود مخزون استراتيجي من الدقيق يكفي كل ‏مخبز لـ 3 أيام وتعمل مديريات التموين إزالة أي عقبات أمام عمل المخابز ‏بالتنسيق الكامل مع المحافظين والادارات المحلية ‏بالمحافظة.