الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:01 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

4 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي

جنود الاحتلال
جنود الاحتلال

يواصل أربعة أسرى فلسطنيون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضًا لاعتقالهم إداريًا دون اتهام، بحسب - هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية.

وجاء إعلان الهيئة اليوم السبت، وسط تحذيرات من خطورة وضعهم الصحي، وخصوصًا أقدمهم الأسير، كايد الفسفوس المُضرب عن الطعام منذ 129 يومًا.

وأفاد حسن عبد ربه الناطق باسم الهيئة، أن وضع الأسير "الفسفوس، يزداد خطورة مع مرور الأيام، وهناك تحذيرات من إمكانية تعرضه لانتكاسة صحية مفاجئة، قد تؤدي إلى شلل أو فقدان للحياة.

اقرأ أيضًا| مرصد الأزهر: التجرؤ الصهيوني على الأقصى إجرام ينذر بعواقب وخيمة

وأوضح حسن عبد ربه، أن حكومة الاحتلال رفضت عدة التماسات قُدمت من طرف الهيئة للإفراج عنه، الأمر الذي يعتبر تلاعبًا بحياة الأسير وصحته.

يذكر أن والأسرى إلى جانب الفسفوس، هم هشام أبو هواش، والذي دخل في الإضراب منذ 96 يومًا، وعياد الهريمي، والذي بدأ الإضراب منذ 59 يومًا، ولؤي الأشقر، مضرب منذ 41 يومًا.

ويُعاني الأسير الفسفوس، من تجلطات في الدم، ونقص كبير في كمية السوائل والفيتامينات في جسمه، وتشنجات في أطرافه، إضافة لفقدان الوعي بشكل متقطع، وعدم القدرة على النطق بشكل جيد.

فيما يعاني بقية الأسرى أوضاعًا صحية صعبة، من نقصان نسبة السوائل بالجسم، وحالات الصداع والهزال الشديدين، وآلام الجسم المختلفة.