الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:32 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صرخت عندما علمت.. تفاصيل ترشيح منة شلبي لجائزة الإيمي الدولية وهذه الفنانة الفائزة

منة شلبي
منة شلبي

خطفت الفنانة منة شلبي الأنظار إليها على السجادة الحمراء أثناء حضورها حفل توزيع جوائز الإيمي الدولية، وتصدر اسمها التريند خاصة أنها كانت مرشحة لجائزة الإيمي الدولية.

وقالت منة شلبي في أول تعليق لها على السجادة الحمراء عن ترشحها للجائزة قبل إعلان النتيجة: "أنا أشعر بالفخر بهذا الإنجاز، وسعيدة للغاية شعور رائع أن اكون متواجدة هنا".

أول تعليق من منة شلبي

وتابعت منة شلبي قائلة: "وعندما شاهدت خبر ترشيحي للجائزة على الإيميل الخاص بي قمت بالصراخ عاليًا.. عائلتي وأصدقائي فخورين بي وبالإنجاز الذي وصلت له".

ويشار أن منة شلبي كانت تتنافس مع ثلاث نجمات على الجائزة وهن الأرجنتينية فالريا بيتوتشيلي عن مسلسل El Cuaderno de Tomy، الإسبانية آني جابارين عن مسلسل "باتريا"، والبريطانية هايلي سكوايرز عن مسلسل "مواد الكبار"، ولكن فازت الأخيرة بالجائزة.

الفائزة بجائزة الإيمي الدولية

فازت الفنانة البريطانية هايلي سكوايرز عن مسلسلها"مواد الكبار" بجائزة الإيمي التي كانت مرشحة لها منة شلبي عن مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة".

وظهرت الفنانة منة شلبي خلال حفل توزيع جوائز الإيمي، الذي ترشح لجائزة به لأول مرة، بإطلالة أنيقة متألقة بفستان أسود.

وكانت الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون المسئولة عن توزيع جوائز الإيمي قد أعلنت قائمتها السنوية للأعمال المرشحة لنيل أعلى تكريم في مجال الدراما والتلفزيون من خارج الولايات المتحدة الأمريكية، ونشرت الأكاديمية قائمة ترشيحاتها وبها 44 ترشيحا في 11 فئة من 24 دولة.

اقرأ أيضًا: شاهد.. مادلين طبر تفوز بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الحياة للدراما 2021

ومن جانبه بروس بايسنر رئيس الأكاديمية الدولية قال إنهم فخورون بالمرشحين والعدد القياسي من البلدان المشاركة بأعمال لمعت وبرزت في ظل وباء كورونا الذي أثر على الصناعة بشكل كبير، وشملت قائمة المرشحين نجوم وأعمال من دول كثيرة على رأسها مصر، ومنها بلجيكا والأرجنتين والبرازيل وتشيلي وكندا والصين وفرنسا وكولومبيا والهند والبرتغال ونيوزيلندا وغيرها من الدول.

أبطال في كل أسبوع يوم جمعة

يشارك منة شلبي في بطولة "فى كل أسبوع يوم جمعة" كلا من أسر ياسين، خالد أنور، وسوسن بدر، عارفة عبد الرسول، عبد العزيز مخيون، أحمد خالد صالح، رشدى الشامى، مى الغيطى، محمد حاتم، إسماعيل شرف، شريف سلامة، محمد رضوان، وأخرين والعمل من تأليف إبراهيم عبد المجيد، وشارك فى السيناريو والحوار سمير عبد الناصر، ومحمد هشام عبية، ومعالجة درامية إياد إبراهيم، والإخراج لـ محمد شاكر خضير.