الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:07 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير تكنولوجيا يوضح لـ«الطريق» حلول لحماية الهاتف من الاختراق

اختراق الهاتف المحمول
اختراق الهاتف المحمول

بالرغم من التطور التكنولوجي وتعدد أساليب حماية الهواتف المحمولة من الاختراق "الهاكرز"، إلا أن طرق الاختراق للخصوصية ما زالت مستمرة ومتزايدة، وهو ما يثير قلق المواطنين بشأن المضامين التي يضعونها على هواتفهم.

وتعليقًا على ذلك، قال سامح سعيد، الخبير التكنولوجي، إنه لابد على كل مواطن التأكد من المضامين والمحتويات التي يضعها على هاتفه، كما أنه لابد من استخدام كلمة سر قوية لحماية الهاتف المحمول.

وأضاف "سعيد" لـ"الطريق" أنه يفضل اختيار نمط في شاشة الهانف كبديل لاختيار كلمة السر من الأرقام، التي تكون بالنسبة لمخترقي الهواتف المحمولة شديدة السهولة.

اقرأ أيضًا: مصادر بجامعة القاهرة تكشف حقيقة اختراق الموقع الإليكتروني (خاص)

ووضع الخبير التكنولوجي خطوات تساعد مستخدمي الهواتف المحمولة من الاختراق، ومنها الامتناع عن تنزيل تطبيقات على الهاتف تمامًا إلا من مصادر معروفة وموثوق بها، مشددًا على تجنب استخدام برامج "واتساب الذهبي" وغيره من التطبيقات، مشيرًا إلى أنها لا تتجاوز حد عمليات النصب الأخرى.

وأكد على الاعتماد على تطبيق "جوجل بلاي"، مبينًا أنه حتى الآن هو التطبيق الأكثر أمانًا للاستخدام عن طريق الإطلاع على المعلومات والبيانات من خلاله.

وبين أنه لابد من الابتعاد عن الضغط على اللينكات يتم إرسالها للمستخدمين وإن كانت من الأصدقاء، مبينًا أنه الحل الأمثل لحماية تطبيقات الهاتف من الاختراق من قبل المصادر المجهولة لابد من التأكد من صلاحية التطبيقات، التي يتم تنزيلها على الهاتف، وذلك للتأكد من مدى السرية لها والسماح بفتح الكاميرا والوصول للأسماء وتسجيل المكالمات.