الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:06 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التجاري الدولي» يطلق برنامج السندات الخضراء لحل أزمة تغير المناخ

أرشيفية
أرشيفية

أطلق البنك التجاري الدولي – مصر (CIB)– أكبر بنك قطاع خاص في مصر – برنامج السندات الخضراء، في محاولة منه لتعزيز تمويل المشروعات التي تقدم حلول مستدامة لحل أزمة تغير المناخ والقضايا البيئية الأساسية.

اقرأ أيضا: الإسكان: طرح أراضي بنظام الشراكة مع القطاع الخاص في المدن الجديدة

وتتضمن هذه المشروعات نفاد الموارد الطبيعية وفقدان التنوع البيولوجي وتلوث الماء والهواء والتربة، والتوسع في إنشاء المباني الخضراء في جميع أنحاء الجمهورية، وتطوير أفضل ممارسات ترشيد استهلاك مصادر الطاقة فى القطاع الصناعى.

ومتوقع أن تعزز هذه المشروعات الهامة، الاستثمارات الخضراء للقطاع الخاص ومعاملات المباني الخضراء على المدى البعيد، مما سيمهد الطريق لتحقيق النمو المستدام بما يتماشى مع رؤية مصر الاستراتيجية لعام 2030.

والجدير بالذكر، أنه تم تنظيم حفل غذاء في 15 نوفمبر 2021 بفندق سانت ريجيس، لمناقشة آخر المستجدات والإنجازات التي تم تحقيقها.

حضر الحفل، شريف سامى، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذى بـCIB وحسين أباظة، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب بـCIB مع مانويل رييس - ريتانا، المدير الإقليمى لمجموعة المؤسسات المالية فى أفريقيا بمؤسسة التمويل الدولية وساندرا بوما، مديرة الاستثمار بالمؤسسات المالية فى أفريقيا بمؤسسة التمويل الدولية.

تعكس هذه الخطوة التزام البنك الراسخ بتطوير ممارسات التمويل المستدام وتعزيز مكانته الرائدة فى القطاع المصرفى المصرى، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة (SDGs)، أيضا يعزز استراتيجية التمويل المستدام للبنك، حيث سيتم استخدامه كمرجع لإصدار السندات الخضراء بما يتماشى مع الأولويات الاستراتيجية للبنك، واحتياجات التمويل المستقبلية وإطار نظام الإدارة البيئية والاجتماعية (ESMS).