الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:02 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قصة التوأم المصري الملتصق.. كيف أعادت السعودية الأمل من جديد لوالديهما؟

مبادرة خادم الحرمين الشريفين لعملية التوأم المتصل
مبادرة خادم الحرمين الشريفين لعملية التوأم المتصل

في إحدى المنازل المتواضعة بمنطقة «منيا القمح»، ينبعث صوت صراخ وبكاء ونحيب بشكل يومي، للطفلتين «سلمى وسارة»، لم يتجاوز عمرهما العامين، إذ اختارهما القدر لتولدا ملتصقتين من الرأس، وتشتركا فى وريد واحد، ومنذ ولادتهما لم ترى واحدة منهما الأخرى، لأنهما تعيشان على وضع واحد لم تستطيعا ممارسة تطورات الطفولة الطبيعية كالوقوف والجلوس وغيره.

قصة التوأم المصري الملتصق

 

وقال والدهما الذي يدعى عبد الغنى هلال، ويعمل سائق، وهو ملئ بالحزن وفاقد للأمل، إن القدر شاء أن يرزقهم الله بتوأم ملتصق من الرأس منذ ولادتهما، هذا الأمر الذي جعلهم يعشوا معاناه صعبه، مضيفًا أنه لا يريد شيئا في الدنيا سوى أن تعيش ابنتاه كباقي الأطفال، ويتم فصلهما وتكون لكل منهما حياة وتعيشان دون عناء أو مشقة.

اقرأ أيضًا: استشاري الطب النفسي يوضح لـ«الطريق» الأسباب التي تدفع الفتاة لإجراء عمليات التجميل

مبادرة السعودية لإجراء عملية الفصل للتوأم

وكانت المفاجأة، أن خادم الحرمين الشريفين «الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، قد وجه بإجراء عملية الفصل للتوأم الملتصق «سلمى وسارة»، فهذه المبادرة الإنسانية، تأتي في إطار ما تقوم به السعودية، هذه الدولة الشقيقة لمصر، من جهود إنسانية كبيرة، بهدف رفع معاناة الإنسان في أي مكان.

ومن المقرر أن هذه اللافتة الإنسانية، تؤكد على مدى العلاقة الوطيدة التي تربط بين البلدين الشقيقين، ومن ثم استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة، «أسامة بن أحمد نقلي»، التوأم المصري «سلمى وسارة» مع والديهما، قبل سفرهم إلى السعودية لإجراء عملية الفصل.

وعبر عبد الغنى هلال والد الطفلتين، عن امتنانه لقيادة المملكة العربية السعودية، نظرًا لاستقباله الرائع وكرم الضيافة، لافتًا إلى أن هذه المبادرة ليست أمرًا غريبًا على خادم الحرمين الشريفين وعلى أخلاقه الكريمة، مشيرًا إلى أن فصل التوائم، يعد علامة فارقة، مبديا ثقته الواسعة بالله ثم بالفريق الطبي السعودي.

موضوعات متعلقة