الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 12:18 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مصلية ومصحف».. كيف تعاملت المخابرات المصرية مع الجاسوسة انشراح موسى (تفاصيل)

الجاسوسة انشراح موسى
الجاسوسة انشراح موسى

عاشت خائنة وماتت على اليهودية.. هكذا يمكن تلخيص مشوار حياة الجاسوسة المصرية انشراح موسى، التي عملت لصالح إسرائيل، وفارقت الحياة في الساعات الماضية عن عمر 87 عاما في مدينة تل أبيب وتم دفنها على الشريعة اليهودية.

حوار نادر أجراه الفنان والإعلامي سمير صبري مع الجاسوسة انشراح موسى على قناة "ماسبيرو زمان"، والذي كشفت فيه الكثير من الأسرار حول حياتها وقصة القبض عليها.

قالت الجاسوسة انشراح موسى، إنها فور إلقاء القبض عليها حتى لحظة النطق بالحكم لم تحظى بأي شيء من سوء المعاملة، متابعة: "من أول ما تم القبض عليا رجال المخابرات المصرية عاملوني بشكل كويس وبيعاملوا ربنا بطريقة كويسة أوي".

اقرأ أيضًا: كوليس القبض على الجاسوسة انشراح موسى.. وسر التوبة المزعومة «فيديو»

وتابعت "انشراح" أنها عقب القبض عليها وقبل بدء التحقيق معها، طلب رجال المخابرات المصرية منها أن تتوجه إلى الله عز وجل بالصلاة والدعاء، قائلةً: "بدأت أصلي من أول ما أتقبض عليا ورجال المخابرات جابولي قرآن وبدأت اقرأ".

وبينت الجاسوسة انشراح أنها تقدمت بالتماس طلب العفو عنها بعد صدور الحكم عليها بالإعدام، مضيفًة أنها في اليوم الثاني لصدور حكم الإعدام عليها قدمت الإلتماس من داخل السجن، وانتظرت 17 شهرًا لصدور قرار العفو عنها.

وأضافت أنها علمت بالموافقة على طلب الإلتماس بصدور قرار بالعفو عنها في أثناء تواجدها بمحبسها، قائلًة: "عرفت بالموافقة على قرار الإلتماس اللي قدمته وأنا في زنزانة انفرادي من السجانة، ومكنتش شوفت ولادي من وقت صدور الحكم عليا بالإعدام طوال وقت السجن".