الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:36 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الزراعة» تصدر التوصيات الفنية المعتمدة لمكافحة الآفات الزراعية

أصدرت لجنة مبيدات الآفات الزراعية التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات الزراعية، وذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ومن منطلق الدور الحيوي والهام لوزارة الزراعة وحفاظا علي صحة الإنسان والبيئة ودعم الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات. 

وأشار الدكتور محمد عبدالمجيد، رئيس اللجنة، إلى أن التوصيات تضم كافة التفاصيل الفنية المعتمدة بالمبيدات التي أثبتت تجارب التقييم الحيوي كفاءتها وفاعليتها بمحطات البحوث التابعة لوزارة الزراعة المصرية وكليات الزراعة كما أثبتت التحاليل الكيميائية ودراسة الصفات الطبيعية للمبيدات الموصي بها مطابقتها للمبيد المطلوب كما تم في هذا الاصدار اضافة قيم ما قبل الحصاد لكل مبيد على كل محصول وكذلك قيم اقصي متبقي مسموح به دعم للصادرات الزراعية المصرية.

توجيهات وزير الزراعة 

وأضاف عبدالمجيد، أن هذا الإصدار الذي جاء بناءا على توجيهات وزير الزراعة هو إنجاز غير مسبوق على مستوى الشرق الأوسط وقارة أفريقيا كما أنه يضاهي إصدارات وكالة حماية البيئة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وقد تم طباعة.

توزيع خمسة آلاف نسخة على كافة الجمعيات الزراعية

ووجه بتوزيع خمسة آلاف نسخة على كافة الجمعيات الزراعية بجميع محافظات الجمهورية حتى يساعد المزارعين في شراء المبيدات الآمنة والفعالة وأيضا توزيعه على الجهات ذات العلاقة بمراكز البحوث الزراعية وكليات ‏الزراعة.

اقرأ أيضََا: حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 25 نوفمبر

وقال رئيس لجنة المبيدات إن هذا الاصدار سوف ‏يحقق الاستخدام الأمن والفعال للمبيدات ‏الأمر الذي ينعكس إيجابيا علي الإنتاج الزراعي المصري وصحة الإنسان وحماية البيئة على المستوى القومي في ظل النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليا.