الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:51 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

خالد سليم في افتتاح القاهرة السينمائي: أفلام المهرجان تستفز طاقات الممثل

خالد سليم
خالد سليم

حضر الفنان خالد سليم حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي السينمائي في دورته الـ 43، حيث عبرعن حماسه للمشاركه في المهرجان وقال إنه حريص على حضوره كل عام.

وأضاف سليم خلال لقائه على هامش مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، المذاع على قناة dmc: "الحضور في مهرجان كبير، مثل القاهرة السينمائي، ومشاهدة أعمال عربية ودولية ومحلية، تستفز طاقات الممثل، لأنه يشاهد ثقافات مختلفة وطريقة أداء مختلفة، وكل أداء يستفز قدراته، ويرغب في الوصول إلى هذا المستوى".

وانطلقت منذ قليل، فعاليات مهرجان القاهرة السنمائي الدولي في دورته الـ43، الذي يقام في دار الأوبر المصرية.

وتنقل قناة DMC حفل افتتاح الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي بدأ في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الجمعة.

وتستمر فعاليات الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 26 نوفمبر حتى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

ويشهد حفل الافتتاح اليوم الجمعة، تكريم كلًا من الفرنسي تيري فريمو مدير مهرجان "كان" السينمائي، والفنانة نيللي والفنان كريم عبد العزيز وآخرين.

اقرأ أيضًا: دنيا سمير غانم تتذكر والديها بصورة جديدة ورسالة مؤثرة

وفي السياق نفسه، علق تيري فريمو على تكريمه وقال: "لمن دواعي سروري أن أحصل على هذه الجائزة، التي لا أعتبرها جائزة لشخصي، وإنما لكل فرد اجتهد وساهم في النجاح الكبير الذي حققه مهرجان "كان" السينمائي على مدار تاريخه، خاصة في هذه الفترة التي تعد من أصعب المراحل التي تمر بها السينما في كل مكان بالعالم".

يذكر أن إجمالي عدد الأفلام المشاركة هذا العام ضمن فعاليات الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو 98 فيلما، يمثلون 63 دولة حول العالم، 76 فيلما طويلا، 22 فيلما قصيرا، 27 عرض عالمي أول، 7 أفلام عرض دولي أول، 44 فيلما عرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و15 فيلما يعرض للمرة الأولى في الدول العربية وشمال أفريقيا.

موضوعات متعلقة