الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:03 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الصحة يكشف لـ «الطريق» تفاصيل مواجهة متحور ”أوميكرون”

متحور كورونا الجديد  أوميكرون
متحور كورونا الجديد أوميكرون

من جديد عاد الرعب من فيروس كورونا المستجد، بعدما حل الإطمئنان بعض الشيء بوجود العديد من اللقاحات لمواجهة الوباء العالمي، وذلك بظهور متحور جديد من الوباء والمعروف بـ"أوميكرون".

وتعمل وزارة الصحة والسكان على مدار الساعة لكشف تفاصيل الوضع الوبائي في مصر والعالم، عقب الإعلان بظهور متحور جديد من الفيروس.

وتعليقًا على ذلك، أكد حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، على ضرورة الإلتزام بتنفيذ الإجراءات الوقائية ومنها ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وغسل الأيدي، بالإضافة إلى الحصول على اللقاحات، مبينًا أن هذا يمثل خط الدفاع الأول في مواجهة المتحور الجديد والحد من انتشاره؟

وشدد "عبد الغفار" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" على ضرورة تلقي المواطنين للقاحات، لأنها حتى الآن هي الأداة الرئيسية لتجنب الإصابات أو حدوث حالات وفيات بسبب فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن الأولوية ستكون للفئات المعرضة للإصابة بالوباء.

وبين المتحدث باسم وزارة الصحة أن ما صدر حتى الآن عن منظمة الصحة العالمية بشأن المتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد أنه محل اهتمام وأن هناك فترة دراسة لمعرفة مدى تأثير هذا الوباء وشدة انتشاره ومدى تأثره باللقاحات.

اقرأ أيضًا: عاجل | حقيقة إصابة مواطن بمتحور كورونا الجديد «فيديو»

واستكمل أن منظمة الصحة العالمية أشارت إلى أن المتحور الجديد "أوميكرون" هو في دائرة اهتمام، مبينًا أن أي متحور لابد أن يكون في دائرة اهتمام.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار أنه من المبكر جدًا الإجابة عن أي أسئلة وأنه لا يتم إطلاق تصريحات بشأن ما يتعلق بالقلق أو أي شيء إلا بعد استكمال الدراسات التي يتم إجراءها على متحور "أوميكرون" الجديد.

موضوعات متعلقة