الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:03 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة تتوسع في أكشاك التطعيم تزامنا مع منع غير الملقحين من دخول المنشآت الحكومية

الصحة-تتوسع-في-أكشاك-التطعيم
الصحة-تتوسع-في-أكشاك-التطعيم

بدأت جميع المنشآت الحكومية، تنفيذ قرار منع المواطنين من دخول بقطاعات الحكومية غير حاصلين على جرعات اللقاحات كورونا، خوفا من انتشار الوباء عدم تفشي الفيروس بين المواطنين والمواظفين ومختلف الفئات الموجودة داخل هذه الجهات، وخاصة مع ظهور متحورات جديدة لفيروس كورونا مثل متحور «أوميكرون».

 

التوسع لتطعيم المواطنين بلقاحات كورونا

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الصحة والسكان في بيان لها، عن التوسع في عملية التطعيم المواطنين بلقاح كورونا من خلال إقامة العديد من الأكشاك للتطعيم في محطات الرئيسية للسكة الحديد أو محطات المترو أو عملية التطعيم في المولات أو النوادي الرياضية، لاستهداف أكبر قاعدة ممكنة من المواطنين لتطعيمهم وتجنب انتقال العدوى بين المواطنين في ظل انتشار الفيروس.

 

تزوير شهادات تطعيم كورونا تضع صاحبها تحت طائلة القانون

وحذرت وزارة الصحة والسكان المواطنين من خطورة تزوير شهادات تطعيم كورونا، وذلك للهروب من منع الدخول للمنشآت الحكومية أو الهيئات الرسمية بشكل عام، وذلك لأن هناك بعض الأشخاص الذين لا يرغبون في الحصول على اللقاح فيتم اللجوء إلى حيلة تزوير شهادات التطعيم كورونا، وذلك مخالف لمعايير القانون واللوائح التي تعرض صاحبها للمسائلة القانونية والتعرض للعقوبة القانونية.

 

إزالة العقبات أمام المواطنين للحصول على لقاح كورونا

وأكدت وزارة الصحة أنه تسهيلا على المواطنين في عملية الحصول على اللقاح يمكن لهم الذهاب لأماكن التطعيم ببطاقة الرقم القومي والحصول على اللقاح مباشرة بصورة سلسة، وتقوم الفرق المتواجدة بمركز التطعيم بتسجيل البيانات على موقع الوزارة، مؤكدة أنه يتم إزالة كافة العقبات أمام المواطنين للحصول على اللقاح.

 

اقرأ أيضا: إيديكس 2021.. وزير الدفاع يلتقي وزير شئون الدفاع الإماراتي

 

مصر وفرت جميع اللقاحات المعتمدة لمنظمة الصحة

أشارت الوزارة إلى أن مصر وفرت جميع اللقاحات المعتمدة لمنظمة الصحة، لتطعيم الفئات العمرية المسموح لها بالحصول على اللقاح خلال الفترة الحالية، مع إتاحة اللقاحات لبعض الفئات التي كانت مستثناة من الحصول على اللقاح، بعد التأكد من مأمونية اللقاح دون وجود أي آثار جانبية حال حصولهم على اللقاح.