الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:12 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير مستشفى الكرنك يكشف لـ «الطريق» حقيقة الاشتباه في تسمم طلاب الأقصر

إعياء الطلاب في الأقصر
إعياء الطلاب في الأقصر

في صباح اليوم الثلاثاء، أصيب العشرات من الطلاب بحالة من الإعياء عقب تناولهم وجبة مدرسية في مدرسة البياضية الابتدائية المشتركة في محافظة الأقصر، وهو ما دفع أولياء الأمور يظنون أن إعياء أطفالهم بسبب تناول العصائر والبسكوت.

وعلى الفور تم نقل الطلاب إلى مدرسة الأقصر العام ومستشفى الكرنك لإجراء الإسعافات اللازمة لهم، كما تم تحرير محضر بالواقعة.

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور خلف عمر، مدير مستشفى الكرنك الدولي، إنه في تمام الساعة 12 ونف من ظهر اليوم الثلاثاء، تم إحضاء 72 طالب مدرسي بحالات إعياء، مبينًا أنه تم السماح بخروج 65 طالب، وما زال الباقي تحت الملاحظة في المستشفى.

وأوضح "عمر" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن حالات الطلاب الذين ما زالوا في المستشفى مستقرة، مؤكدًا أنه لم يتم إثبات حالات تسمم على أي من الطلاب ولم يتعرض أي طالب للتقيء أو التعب الشديد.


وبين مدير مسنشفى الكرنك الدولي في محافظة الأقصر، أن حالات الطلاب في المستشفى كانت جميعها تحت الملاحظة، مضيفًا أن الطلاب المتواجدين الآن في المستشفى تحت الملاحظة وسيتم السماح لهم بالخروج بعد ساعتين.

اقرأ أيضًا: عاجل| طعن زوجته وابنيه وانتحر.. كواليس مذبحة أسرية في الوراق

وشدد على أن الفحص الطبي الذي تم إجراءه على الطلاب في لم يتم إثبات أي تسمم أو اشتباه في التسمم، قائلاً: "الطلاب مفيهمش أي مظهر من مظاهر التعب أو التسمم والفحص أثبت ذلك".

وأشار إلى أن الطب الوقائي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، سيعمل على فحص الوجبات التي تناولها الأطفال للتأكد من سلامتها.