الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:19 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

رئيس بيلاروسيا يهدد الناتو بالأسلحة النووية الروسية

الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو
الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو

هدد رئيس بيلاروسيا بفتح المجال أمام استضافة بلاده الأسلحة النووية الروسية، إذا قام الناتو بنقل الرؤوس الحربية النووية الأمريكية من ألمانيا.

قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو إنه إذا نقل الناتو الرؤوس الحربية النووية الأمريكية المتمركزة في ألمانيا إلى دول أوروبا الشرقية، فستطلب بيلاروسيا أيضًا دعمًا نوويًا من روسيا.

وصرح لوكاشينكو لوسائل الإعلام الروسية بأنه في هذه الحالة سيدعو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإعادة الأسلحة النووية التي سحبت من بيلاروسيا بعد انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991.

وأضاف أن بيلاروسيا حافظت بدقة على البنية التحتية العسكرية اللازمة من الحقبة السوفيتية، لافتا الانتباه باعترافه لأول مرة بأن شبه جزيرة القرم هي أراضي روسية.

وشبه جزيرة القرم، ضمتها روسيا في عام 2014، بينما هي جزء من أوكرانيا.

من ناحية أخرى، قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ ، متحدثًا في اجتماع وزراء خارجية حلف الناتو الذي عقد في ريغا، "يجب أن نكون مستعدين للأسوأ" ، مشيرًا إلى المخاوف المتزايدة مؤخرًا بشأن الغزو الروسي لأوكرانيا.

تقول أوكرانيا إن روسيا حشدت 90 ألف جندي على حدودها الشمالية بالقرب من بيلاروسيا، وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأسبوع الماضي أن المخابرات الأوكرانية كشفت عن مؤامرة انقلاب مدعومة من روسيا.
 

اقرأ المزيد: السعودية تستأنف الخدمات القنصلية بسفارتها في أفغانستان