الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:12 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كبير موظفي البيت الأبيض يكشف مفاجأة قبل مناظرة بايدن وترامب

الرئيس السابق دونالد ترامب
الرئيس السابق دونالد ترامب

في كتاب جديد كشف مارك ميدوز رئيس موظفي البيت الأبيض السابق أن الرئيس السابق دونالد ترامب، ثبتت إصابته بفيروس كورونا قبل ثلاثة أيام من مناظرته الأولى ضد جو بايدن الرئيس الحالي.

وكتب ميدوز في الكتاب الذي يحمل عنوان في "The Chief's Chief" أنه على الرغم من أن ترامب كان على علم بأنه من أجل المشاركة في المناظرة، كان على كل مرشح أن يكون أجرى اختبار كوفيد-19 وأن تكون نتيجته سلبية، في غضون 72 ساعة من وقت بدء المناظرة، "لكن ترامب لم يكن ليسمح لشيء بأن يمنعه من المشاركة.

اقرأ أيضا: تقرير أممي: وجود مرتزقة في ليبيا يمثل تهديدا خطيرا

وأضاف: "بعد فترة وجيزة من حصوله على نتيجة إيجابية، ورد أن ترامب أجرى اختبارا مرة أخرى وحصل على نتيجة سلبية"، مشيرا إلى أن "النتيجة الأولى الإيجابية أتت يوم 26 سبتمبر 2020، وشكلت صدمة للبيت الأبيض، مما استدعى الاتصال بطبيب البيت الأبيض حيث كان من المقرر نقل ترامب إلى المستشفى".

وقال ميدورز إنه "تقرر في ذلك الوقت أن الاختبار الإيجابي جاء من مجموعة نموذجية قديمة وسيتم اختبار ترامب مرة أخرى باستخدام "نظام Binax"، مشيرا إلى "أننا كنا نأمل أن يكون الاختبار الأول كاذبا، وبعد إجراء الاختبار الثاني، اتصلت بالرئيس مرة أخرى بنبأ الاختبار السلبي، الذي اعتبره ترامب "إذنا كاملا للمضي قدما وكأن شيئا لم يحدث".

اقرأ أيضا: اشتباكات بين «طالبان» وحرس الحدود الإيراني باستخدام أسلحة ثقيلة

موضوعات متعلقة