الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:03 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

مجلس النواب لـ«التربية والتعليم»: ما مصير خريجي كليات تربية الطفولة المبكرة في خطة التطوير؟

وجهت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، النائبة نسرين صلاح عمر، الشكر لوزارة التربية والتعليم، ومركز تطوير المناهج الجهد المبذول بشأن إدراج مناهج جديدة في المراحل الأولى من سنوات الدراسة من أجل تعزيز مهارات التلاميذ وتطوير الشخصيتهم وخاصة في مرحلة رياض الأطفال .

وطالبت النائبة نسرين صلاح من الوزارة الإفصاح عن قواعد التنفيذ لهذا التطوير بداية من عدد فصول رياض الأطفال المتوفرة في كل محافظة، وأين دور خريجي كليات التربية الطفولة المبكرة.

وتساءلت النائبة عن مصير خريجي تلك الكليات ودورهم الهام في منظومة التطوير؟ مشيرة إلي أنه منذ إلغاء تكليفهم عام 1998، فتح المجال أمام غير المتخصصين للمشاركة في العملية التعليمية لرياض الأطفال.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، اثتاء اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء، بناء علي طلب الإحاطة الذي تم تقديمة من النائبة الدكتورة نسرين صلاح عمر، والخاص بتطوير مناهج مرحلة رياض الأطفال.

اقرأ أيضا | «تعليم النواب» تناقش تطوير مناهج رياض الأطفال وبناء مدارس جديدة

وفي سياق أخر أعلنت لجنة الخطة والموازنة، في مجلس النواب، عن الموافقة نهائيًا على مشروع قانون التخطيط العام للدولة والذي تم تقديمه من مجلس الوزراء، وذلك في اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة النائب فخرى الفقي رئيس اللجنة.

حضر الجلسة وزيرة التخطيط والتنمية المستدامة، الدكتورة هالة السعيد ووزير شئون المجالس النيابية المستشار علاء الدين فؤاد، حيث أعلنت لجنة الخطة والموازنة، خلال الاجتماع عن حسم المواد من 31 حتى 35 من مشروع القانون، والخاصة بتنفيذ الخطط ومتابعتها.

اقرأ أيضا: استقرار أسعار الدولار مقابل الجنيه في ختام تعاملات اليوم