الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:50 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفاة أطول امرأة في العالم.. حصلت على 3 أرقام قياسية في موسوعة جينيس

أطول امرأة في الشرقية
أطول امرأة في الشرقية

سيطرت حالة من الحزن والألم في قرية الجمالية التابعة لمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، بعد وفاة هدى شحاته عبد الجواد الحاصلة على 3 أرقام قياسية بموسوعة جينيس كأطول امرأة في العالم بعد صراع مع المرض.

جنازة هدى شحاتة

وأقيمت جنازة هدى شحاتة في العاشرة صباح اليوم الأحد بمضيفة العائلة بعزبة الشيخ حسانين بطريق قرية الجمالية بمركز الحسينية في محافظة الشرقية.

من هي هدى شحاتة؟

كانت هدى شحاته البالغة من العمر 29 عاما، وشقيقها الأكبر محمد يعيشون حالة من المعاناة بسبب طول أقدامهم وأيديهم، حيث نشئا داخل أسرة بسيطة توفر احتياجات الطعام والشراب بالكاد، ولم يهتم والداهما بأعراض زيادة الطول التي يعانيان منها حتى أصبحا عمالقة، ومنعهما مرض العملقة النخامية من ممارسة حياتهما بشكل طبيعي، وفقدا قدرتهما على العمل، فعلى الرغم من ضخامة جسدهما، فأنه ينهش فيه الألم.

اقرأ أيضًا: محافظ الشرقية يهنئ ابنة منيا القمح لحصولها على الميدلية الذهبية في رفع الأثقال

يُشار إلى أن هدى شحاتة، حصلت على 3 أرقام قياسية من موسوعة جينيس العالمية، حيث تمتلك أكبر يد لامرأة على قيد الحياة وطولها 24.3 سنتيمتر ليدها اليسرى، وأكبر قدم لامرأة على قيد الحياة 33.1 سنتيمتر في قدمها اليمنى، وأوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة بـ236.3 سنتيمتر، كما حصل شقيقها الأكبر محمد البالغ من العمر 34 عامًا، على رقمين قياسيين، هما أوسع مدى لذراعي رجل على قيد الحياة بـ250.3 سنتيمتر، وأعرض مدى ليد رجل على قيد الحياة بـ31.3 سنتيمتر عن يده اليسرى.