الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:14 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بقيادة السعودية.. طيران التحالف يحقق ضربات ناجحة ضد المليشيات الحوثية

طيران تحالف دعم الشرعية فى اليمن
طيران تحالف دعم الشرعية فى اليمن

نجحت قوات دعم الشرعية فى اليمن بقيادة السعودية في توجيه ضربات قاسية للمنظومة العسكرية للمليشيات الحوثية، وحقق طيران التحالف في تحيد وتحطيم مخازن الأسلحة والذخائر للمليشيات في ظل تفوق الطيران السعودى وقدرته العسكرية المتفردة في مهاجمة الأهداف العدائية للمليشيات.

اقرأ أيضا : «بلومبرج»: مشادة كلامية حادة بين وزيري الخارجية الأمريكي والروسي بشأن أوكرانيا

إلى ذلك استهدفت ميليشيات الحوثي اليوم الأحد في هجماتها محافظة مأرب اليمنية فقد أطلقت الميليشيات، 3 صواريخ في ساعة مستهدفة المدينة، سقط إحداها في المطار.

ويأتى هذا الهجوم اليوم بعد أن حققت قوات الجيش والمقاومة خلال الأيام الماضية تقدما كبيرا في المحافظة الاستراتيجية، مكبدة الميليشيات خسائر كبيرة، فقد أكد المسؤول عن العمليات القتالية في جبهات مأرب اللواء منصور ثوابة، أمس أن الجيش اليمني أحرز تقدما ملحوظا، مقابل خسائر متتالية مني بها الحوثيون، كما أوضح في مقابلة مع العربية أن الجيش قطع خط إمداد الحوثيين بين بيحان وحريب.

بدوره أعلن التحالف خلال الأيام الماضية تنفيذ عشرات الضربات والغارات الجوية التي استهدفت مواقع وآليات للميليشيات، حماية للمدنيين في المحافظة اليمنية.

فيما أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، عن قلقه أكثر من مرة بشأن التصعيد العسكري الحوثي في مأرب والساحل الغربي، محذراً من مخاطر المزيد من التصعيد.

يذكر أنه منذ فبراير الماضي، (2021) تواصل الميليشيات هجماتها على المحافظة الغنية بالنفط، على الرغم من كافة الدعوات الدولية والتحذيرات من الخطر المحدق على ملايين النازحين القابعين بخيم في المنطقة، وتأوي مأرب ملايين النازحين ممن فروا من مناطق الصراع في البلاد، من أجل حماية أسرهم وصغارهم، واستقروا في مخيمات أنشت في المحافظة.

اقرأ أيضا : «الناتو» يعترض مسار طائرة ركاب روسية فوق البحر الأسود

موضوعات متعلقة