الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 04:45 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”زيادة مكافأة عضو هيئة التدريس بالجامعات بعد بلوغه الستين”.. علي مائدة مجلس النواب

مجلس النواب
مجلس النواب

يعقد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، جلسته العامة يوم الأحد المقبل وذلك من أجل مناقشة تقرير اللجنة المشتركة المكونة من لجنة التعليم والبحث العلمى، ومكتب لجنة الخطة والموازنة الخاص بتعديل عدد من أحكام قانون تنظيم الجامعات.

وتضمن التعديل المقدم من مجلس الوزراء للبرلمان زيادة المكافأة التي يتقاضاها عضو هيئة التدريس عقب بلوغه لسن الستين ويتم تعيينه أستاذًا متفرغًا.

يكون لعضو هيئة التدريس عقب بلوغه لسن الستين جميع الحقوق والواجبات المقررة لأعضاء هيئة التدريس

وتضمن القانون أن يكون لعضو هيئة التدريس عقب بلوغه لسن الستين جميع الحقوق والواجبات المقررة لأعضاء هيئة التدريس فيما عدا تقلد المناصب الإدارية بالجامعات الخاضعة لأحكام هذا القانون.

وفي سياق أخر علق النائب محمود عصام موسى عضو مجلس النواب، على استجابة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء للطلب الذي سبق وتقدم به النائب بشأن توجيه عقوبات شديدة على أولياء أمور الأمور الطلاب عند انقطاعهم عن الذهاب للمدرسة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن اتخاذ الحكومة هذه الخطوة بمثابة قرار هام يسمح بوضع ضوابط حقيقية للعملية التعليمية، موضحًا أن القانون تم وضعه منذ فترة طويلة، ولكنه ينص على غرامة ضئيلة للغاية على ولي الأمر، تتمثل في 10 جنيهات فقط.

اقرأ أيضًا: طلبات إحاطة بالجملة.. طارق شوقي في مواجهة البرلمان الأسبوع المقبل