الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:40 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
اليوم في ختامي نوادي المسرح.. ”سوء تفاهم” و”هاللو فوبيا” بقصر ثقافة روض الفرج قومية قنا تقدم ”المريد” ضمن عروض الموسم المسرحي بجنوب الصعيد التشكيل الرسمي لمانشستر سيتي ضد وست هام بالدوري الإنجليزي ”مراسم دندرة للرسم” في معرض لقصور الثقافة بالهناجر.. الأربعاء المقبل ”قلعة قايتباي” في أولى جولات أطفال المحافظات الحدودية بالإسكندرية التشكيل الإسماعيلي الرسمي لمواجهة بيراميدز بالدوري الأهلي يحضر لاستقبال بعثة الترجي قبل النهائي المرتقب.. تفاصيل المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لتجديد التعاون مع EG-CERT لدعم الابتكار والأمن السيبراني ” نوعية طنطا” تختتم معرض الأنشطة الطلابية ومشروعات التخرج الزمالك ضد نهضة بركان.. علم فلسطين حاضر في نهائي الكونفدرالية الإفريقية إطلاق مبادرة ”مهارات سيبرانية” لتأهيل 1000 طالب جامعي سنويا للتوظيف ”صحة البحيرة” تنظم يوم علمي عن كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في المحتوى التثقيفي

«العمدة»: مصر قادرة على تنظيم مؤتمر «تغير المناخ 2022» والخروج بنتائج فعالة

النائب محمد العمدة
النائب محمد العمدة

عُقد أول اجتماع للجنة العليا المسئولة عن التحضير لإستضافة مؤتمر تغير المناخ والمقرر إقامته فى مصر 2022، وذلك للوقوف على كافة الإجراءات المراد تنفيذها لخروج هذا الحدث بشكل يليق بمصر.

من جانبه قال النائب محمد نشأت العمدة، عضو مجلس النواب، أن بدء الاستعداد لمؤتمر تغير المناخ من الآن يؤكد على جدية مصر لخروج هذا الحدث بصورة مشرفة، تناسب الاهتمام العالمي بقضية تغير المناخ، وجهود مصر للحفاظ على البيئة والمشاركة في تقليل انبعاثات الكربون وتعميم الاقتصاد الأخضر من ناحية ثانية.

وأشار عضو مجلس النواب، أن هناك اهتمام كبير من جانب القيادة السياسية، بالإعداد الجيد لقمة المناخ القادمة في مصر، مشيرًا إلى أن القمة لها أبعاد سياسة، بجانب مخرجاتها التي ينتظرها العالم للتعامل مع قضية تغير المناخ.

وأكد "العمدة" أنه على ثقة تامة بأن مصر قادرة على تنظيم هذا الحدث الاستثنائي، والخروج بنتائج مرضية ينتظرها العالم أجمع لحسم قضية تغير المناخ.

اقرأ أيضًا: مشروع «مياه بحر البقر» يفوز بجائزة الأفضل بالعالم لعام 2021

وكانت الأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغيُّر المناخ، أعلنت فى وقت سابق، اختيار مصر ممثلًا عن قارة أفريقيا لاستضافة فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية كوب 27، المتوقع انعقاده في نوفمبر من العام المقبل 2022 بمدينة شرم الشيخ.