الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:48 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«چيترو مصر» تجمع 20 شركة يابانية لاستعراض تكنولوجياتها في قطاع المياه

تنظم هيئة التجارة الخارجية اليابانية "چيترو" بالقاهرة، ملتقى للأعمال التجارية في الفترة من 13 ديسمبر وحتى أواخر الشهر نفسه، وذلك عبر خاصية الفيديو كونفرانس بعنوان "التكنولوجيا اليابانية في قطاع المياه"، وبمشاركة 20 شركة يابانية، بغرض تعريف الشركات المصرية بتكنولوجياتها المتخصصة في هذا القطاع، للاستخدامين التجاري والصناعي.

وقال تويوكازو فوكوياما، رئيس هيئة التجارة الخارجية اليابانية "چيترو" بالقاهرة، إن بعضًا من هذه التكنولوجيات يساهم بدور فعال في كفاءة استخدام المياه ووحدات تنقيتها والمضخات المتخصصة، مضيفاً أن شركات بلاده لديها شراكات طويلة الأمد في مجالات عدة كالزراعة والري وتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي.

اقرأ أيضا: المركزي للإحصاء يوضح أسباب استقرار معدل التضخم لشهر نوفمبر

وأشار المسؤول الياباني، في بيان صحفي، إلى أن تواجد الفروع التابعة لهيئة "چيترو" في كافة المقاطعات اليابانية تعتبر ميزة لعرض المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تمتلك تقنيات فريدة وحديثة من نوعها.

وهيئة التجارة الخارجية اليابانية "چيترو" جهة حكومية تعمل على تعزيز التجارة والاستثمار بين دولة اليابان وباقي دول العالم، تم إنشاؤها لتعزيز الصادرات اليابانية بالخارج، وتحول تركيز الهيئة في القرن الحادي والعشرين تجاه تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر باليابان، ومساعدة الشركات اليابانية الصغيرة والمتوسطة لزيادة إمكانياتها التصديرية.

ويتبع الهيئة اليابانية حالياً 76 مكتباً في 55 دولة حول العالم، منها 9 مكاتب في القارة الإفريقية لاسيما أنها تعمل بجدٍ لتعزيز العلاقات الثنائية مع القارة السمراء مع التركيز بصورة خاصة على التبادلات بين الأعمال التجارية.

وقال "فوكوياما" إنه في ضوء زيادة الاهتمام الذي توليه الشركات اليابانية للعمل والشراكة مع السوق الإفريقية تستهدف هيئة "چيترو" المساهمة في النمو الاقتصادي لدول القارة السمراء من خلال تشجيع وتسهيل الشراكة التجارية بين شركات الجانبين.

ولفت إلى أنه تم إنشاء مكتب "چيترو" القاهرة لأول مرة عام 1955 لتعزيز التجارة المشتركة بين اليابان ودول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، موضحاً أن هذا المكتب مسؤول عن متابعة الأعمال التجارية في دول مصر والأردن ولبنان وسوريا وليبيا والسودان.

وأكد أنه رغم الأزمة غير المسبوقة التي تعرضت لها الهيئة نتيجة تفشي وباء كورونا عالمياً العام الماضي، تنفذ "چيترو" العديد من الأعمال التجارية عبر الإنترنت.