الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:43 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لإبراز جمال مرضي البهاق.. مُصور يبُدع في استخدام الكاميرا.. صور

فتاة مصابة بالبهاق خلال جلسة تصوير لمصور يسعي لإبراز جمالها الحقيقي
فتاة مصابة بالبهاق خلال جلسة تصوير لمصور يسعي لإبراز جمالها الحقيقي

محمود أشرف طنطاوي شاب عشريني، أبدع في استخدام عدسات الكاميرا للتغريد خارج السرب، فبدلًا من تصوير المناظر الطبيعية أو المناسبات "الفوتوسيشن"، ابتكر طرقًا جديدة للتعبير عن الفن الذي يهواه منذ الصغر، ومن أبرزها "تصوير حالة شاب مصاب بمرض البهاق" يدعي زياد إبراهيم، واَخر مريض بـ "البرص"، وحول أعماله إلى لوحات فنية، لإسعاد المرضي.

البداية..

بدأت القصة مع المصور المحترف محمود طنطاوي من أبناء مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد والبالغ من العمر 20 عامًا، منذ الصغر، حيث كان شغوفًا بالتصوير، وهو فنان متعدد المواهب والهوايات منها التمثيل إلى جانب التصوير، وحرص على التعلم على يد أكبر المصورين في مصر وأمضي سنين من العمل الشاق بجانب الدراسة ليكون له اسمًا معروفًا في عالم التصوير.

أول كاميرا

بدأ طنطاوي في اقتناء أول كاميرا عام 2018، وحتي الاَن يعمل في مجال تصوير الأزياء والتجميل والكثير من جلسات التصوير التي دمجت بين الطبيعة والجمال معتمدًا فيها على موهبته ودراسته، والتى جعلت من أعماله تحفة فنية تحصل على إعجاب المتابعين والنقاد.

جلسة تصوير أوروبية في محافظة بورسعيد الساحلية

وقال محمود طنطاوي في حوار خاص لجريدة وموقع "الطريق"، إن جلسة التصوير في بورسعيد هي اَخر أعماله والتى حاول فيها أن يستخدم تواجد مئات الطيور من الحمام صباح كل يوم في ميدان الشهداء، وبدأت أفكر في عمل "سيشن" على الطريقة التي نراها في الصور الأوروبية ولكن هذه المرة على أرض محافظة بورسعيد، لإظهار جمال المدينة، مشيرًا إلى أن الموديل "عمرو" ساعده في إتمام "جلسة التصوير".

فوتوسيشن لإحدي الفتيات من مصابي مرض "البهاق"

ولإبراز جمالهم الذي هو من نوع خاص والظاهر على ملامح وجوههم وأجسادهم ويتعايشون به وسط أفراد مجتمعاتهم دون أي خجل وإنما برضا كبير وتقبل من الله لمصائرهم في الحياة وحتى تكون نظرات دعم وتقبل لاختلافهم اللامع، قام طنطاوي بعمل جلسة تصوير لإحدي الفتايات مصابى مرض البهاق، وذلك تقديرًا واحترامًا لجميع المرضى وعلى رأسهم مرضى هذا النوع الذى يمكن أن يظهر بشكل جمالى كلوحة فنية مبهجة.

وأضاف طنطاوي: "عملت على إظهار الجانب الجمالى في البهاق من خلال التعامل معه كلوحة جمالية من الممكن أن تزيد الشخص ملامح جذابة وليس باعتباره مرض وذلك من خلال التقاط عدة صور من زوايا مختلفة تعمل على إبراز الجانب المبهج والشكل الجميل وهو ما تحقق بالفعل من خلال جلسة تصوير فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا، وقمنا بأخذ هذه الصور التى حازت على إعجاب العديد، وذلك فى إطار تقديم الدعم النفسى والمعنوى لهم.

اقرأ أيضًا: «يحول الخردة لتحفة فنية».. أمير عبد العظيم: أتمنى خدمة بلدي وتعليم الفن للأطفال والشباب «صور»

جلسة تصوير لمصاب "ألبينو" أو "البرص".. لإبراز الجمال الحقيقي

وتابع الشاب العشريني، أن جلسة تصوير الشاب إياد إبراهيم البالغ من العمر 23 عامًا والمصاب بمرض الـ "ألبينو" أو "البرص" والذي أثرت عليه نقص كمية صبغة الميلانين في الجلد والشعر والعينين في شدة بياضه، تبرز جماله بدقة وعناية، إلى حد جعل الشاب إياد إبراهيم يوافق على نشر الصور أمام المجتمع دون خوف من التنمر.