الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 12:38 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليمن ترحب بالبيانات المشتركة الصادرة عن دول الخليج بشأن دعم استقرارها

أعربت وزارة الخارجية اليمنية، اليوم الاثنين، عن تقديرها، للبيانات المشتركة الصادرة عن المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربية بشأن اليمن خلال الجولة الرسمية لصاحب لـ الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي إلى الإمارات، وقطر، وعمان، والكويت، والبحرين.

وأكدت الوزارة على قوة العلاقات الأخوية المتميزة والروابط التاريخية الراسخة والمصير المشترك التي تجمع بين اليمن والمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربية في العمل على مواجهة الأخطار والتهديدات المشتركة وبما يحفظ الأمن والاستقرار في منطقة الجزيرة العربية ويحقق الرخاء والازدهار والتنمية لشعوب المنطقة كافة.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، جددت الخارجية موقف الحكومة اليمنية الداعم للجهود الهادفة إلى تحقيق السلام واستعادة الدولة، وتأييدها للمبادرة السعودية لوقف إطلاق النار.

وشددت الوزارة في بيانها على أهمية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض لتوحيد الجهود في تطبيع الأوضاع الأمنية والسياسية وإعادة الاستقرار الاقتصادي ومواجهة خطر الميليشيات الحوثية الانقلابية التي تدعمها إيران.

فيما أدانت اليمن بشدة استمرار استهداف ميليشيات الحوثي التي تدعمها إيران للمطارات والأهالي والمنشآت الحيوية في السعودية وتهديدها لأمن الملاحة الدولية وأمن الطاقة العالمية في تحدٍّ سافر للمجتمع الدولي واستخفافها لقواعد القانون الدولي الإنساني والأعراف الدولية.

اقرأ أيضًا| السفير الصيني لدى اليمن: نثمن دور «مرجعية قبائل حضرموت» في دعم الاستقرار

موضوعات متعلقة