الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:23 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية: موقف إيران من المحادثات النووية غير مبشر

قال وزير خارجية السعودية فيصل بن فرحان، إن الموقف الإيراني من مفاوضات الاتفاق النووي الجارية في فيينا غير مبشر ويدعو إلى القلق.

وزير الخارجية السعودي، قال في مؤتمر صحفي عقد في ختام أعمال الدورة الثانية والأربعين لقمة مجلس التعاون الخليجي المنعقدة في الرياض، إن "دول مجلس التعاون الخليجي تتابع المحادثات في فيينا، كما ذكرنا أنه من الأصح المشاركة في المفاوضات لأننا أكثر الدول تعرضا للتهديد ببرنامجها النووي".

وأعرب فرحان مساء الثلاثاء، عن أنه من الواضح أن إيران اتخذت موقفا حازما في المفاوضات بحسب الأنباء الواردة. وقال إن طهران تراجعت في كثير من القضايا التي تم الاتفاق عليها، وبلا شك هذا مقلق.

أعرب فيصل بن فرحان عن أمله في أن تكون المفاوضات في فيينا ناجحة وأن يتم التوصل إلى اتفاق أطول، الأمر الذي من شأنه أن يزيل فتيل الأزمة في المنطقة ويؤدي إلى عملية بناء شراكات حقيقية، لكنه ذكر أنهم لا يستطيعون ملاحظة تغير موقف إيران نحو دول الخليج.

وأدان البيان الختامي لاجتماع الدورة 42 لدول التعاون الخليجي، مواصلة إيران دعم الأعمال الإرهابية والتخريبية في مملكة البحرين، منوهًا بإلقاء القبض على عناصر إرهابية في البحرين مؤخرًا، لها ارتباطات بمجموعات إرهابية في إيران، وبحوزتها أسلحة ومتفجرات مصدرها إيران، وشرعت في التخطيط والإعداد لعمليات تخريبية.

كما أدان البيان مواصلة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران للأعمال العدائية والعمليات الإرهابية تجاه السعودية بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في المملكة.

اقرأ المزيد: قمة التعاون: ميليشا الحوثي تمثل تهديدًا خطيرًا للأمن الإقليمي والدولي

موضوعات متعلقة