الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:47 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«6 أيام تفصلنا عن الشتاء».. هيئة الأرصاد تقدم نصائح للمواطنين في الفترة المقبلة

فصل الشتاء
فصل الشتاء

منذ أن بدأت التقلبات الجوية وحالة عدم الاستقرار في الطقس، اندفع الكثير من محبي الأجواء الشتوية نحو التساؤل عن موعد فصل الشتاء والموجة الباردة التي تحمل الأمطار، لأن البلاد يسودها طقس معتدل نهارًا وشديد البرودة في الساعات المتأخرة من الليل.

محمود شاهين: الشتاء سيبدأ يوم 21 ديسمبر

 

وتعليقًا على هذا الأمر يقول الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن هذه الفترة تسمى فترة الانتقالات الجوية من فصل الصيق إلى فصل الشتاء، موضحًا أن هذا الأمر يكون بشكل تدريجي غير مفاجئ.

وأكد شاهين، في حديثه لـ"الطريق"، أنه باقي 6 أيام تفصلنا عن فصل الشتاء ليبدأ في يوم 21 من ديسمبر 2021، مشيرًا إلى بعض النصائح التي من الضروري اتباعها في الأيام الشتوية، حيث ارتداء الملابس الثقيلة، نظرًا للانخفاض الشديد في درجات الحرارة، واستخدام الكمامات أثناء التعرض للأتربة وخاصًة مرضى الصدر والحساسية.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من الضروري توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق وتجنب السرعات الزائدة واتباع تعليمات المرور، وعدم التواجد تحت الأشجار، والابتعاد عن أعمدة الإنارة وكابلات الكهرباء، لتفادي أي خطر من المحتمل حدوثه.

اقرأ أيضًا: «احذروا المقبل».. الأرصاد الجوية تكشف أسباب التقلبات الجوية على مدار 5 أيام