الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:51 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«احذروا المقبل».. الأرصاد الجوية تكشف أسباب التقلبات الجوية على مدار 5 أيام

حالة الطقس
حالة الطقس

مع اقتراب قدوم فصل الشتاء، تتزايد تساؤلات المواطنين حول طبيعة الطقس باستمرار، بالإضافة إلى متابعة التغيرات المناخية، التي تكشف عنها الهيية العامة للأرصاد الجوية، لاتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية.

وتسعى هيئة الأرصاد الجوية، لتوضيح أوضاع الطقس بشكل مستمر، موضحة أنه من النتوقع أن يسود البلاد انخفاضات متتالية وملحوظة في درجات الحرارة بداية من اليوم الأربعاء وحتى منتصف الأسبوع المقبل.


أسباب انخفاض درجات الحرارة الأيام المقبلة

وبينت الأرصاد الجوية أن سبب الاضطرابات الجوية، هو حدوث منخفض جوي متمركز على البحر المتوسط، يحمل كتل هوائية من جنوب أوروبا، والتي تؤدي إلى انخفاض كبيرة في درجات الحرارة.


وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع حدوث ظواهر جوية مصاحبة للأنتخفاضات الملحوظة في درجات الحرارة، ومنها زيادة فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري حتى منتصف الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى زيادة نشاط الرياح على السواحل الشمالية، والتي تكون غير مؤثرة على النشاط البحري.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا.. فيديو

وصرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنه من الأحواء الخريفبية ستكون مستمرة حتى يوم الأحد المقبل على جميع أنحاء الجمهورية، كما تستمر الانخفاضات في درجات الحرارة بشكل ملحوظ على جميع محافظات الجمهورية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة المتوقعة بداية من اليوم الأربعاء الموافق 15 ديسمبر، تكون درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 19 درجة، وعلى السواحل الشمالية العظمى 18 درجة، وجنوب سيناء العظمى 23 درجة، وشمال الصعيد العظمى 19 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 23 درجة.