الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:18 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

الأمين العام للأمم المتحدة: لم يتحقق هدف تطعيم 40% من سكان العالم

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إن النظام المالي العالمي الحالي، الذي يزيد من عدم المساواة وعدم الاستقرار، بحاجة إلى الاصلاح، في ظل ما كشف عنه وباء كورونا من هشاشة النظام الدولي.

وذكر جوتيريش أن هدف تطعيم 40 في المائة من سكان العالم بحلول نهاية 2021 لم يتحقق في ظل تفاوت قدرات الدول على الحصول على اللقاح.

صرح جوتيريش في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أنه قلق للغاية بشأن وباء فيروس كورونا وتزايد الفجوة فيما يخص الحصول على اللقاح، وتناقص الموارد، والتضخم المرتفع وأزمة المناخ، وقال "إذا لم يتحسن هذا الوضع بسرعة، فسنواجه أوقاتًا عصيبة".

قال أنطونيو جوتيريش، إنه في ظل الوباء ساءت الأمور للغاية في المجال الاقتصادي والمالي، وفي أزمة المناخ، وقال "الحل الوحيد هو التضامن، إن لم يتم إظهار التضامن، فسيكون ذلك غباء".

مشيرًا إلى أنه أصبح من الواضح أن كورونا لم يختف، وأن اللقاحات لا يمكنها القضاء على الوباء بمفردها، قال جوتيريش إن هدف منظمة الصحة العالمية بشأن تطعيم 40 في المائة من سكان العالم بالكامل بحلول نهاية العام لا يمكن أن يحدث.

قال جوتيريس: "لم تتمكن 98 دولة من تحقيق هذا الهدف -تطعيم 40 بالمئة من السكان- بحلول نهاية العام، ولم تتمكن 40 دولة حتى من تلقيح 10 بالمائة من سكانها.. تم تلقيح أقل من 4 بالمائة من السكان في البلدان منخفضة الدخل.. وبالتالي لن يتحقق هدف التطعيم بنسبة 70 في المائة بحلول عام 2024".

وفي إشارة إلى الأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم، وخاصة في الدول النامية، قال جوتيريش: "النظام المالي العالمي اليوم يؤدي إلى تفاقم عدم المساواة وعدم الاستقرار إنه نظام يسمح لوكالات التصنيف الائتماني بتقويض مصداقية البلدان النامية التي تتمتع بآفاق نمو جيدة واحتياجات تنموية حيوية، والسماح للقطاع الخاص بتجنب المخاطر يحتاج النظام المالي الدولي إلى الاصلاح".

اقرأ المزيد: 18 ألف إصابة بفيروس كورونا في تركيا و167 وفاة