الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:20 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبر فيديوهات كرة القدم.. مباحث الأموال العامة توقع متهما بالاتجار في العملة

أمن الإسماعيلية
أمن الإسماعيلية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.

معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة أكدت أن شخصا مقيم بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية يتعامل فى النقد الأجنبى من خلال تلقيه مبالغ مالية من خارج البلاد بالعملة الأجنبية، وإنشاءه قناة على أحد تطبيقات التواصل الإجتماعى وإداراتها وعرض مقاطع الفيديو التى يتصورها ويبثها فى مجال كرة القدم، وتلقى تحويلات المالية بالعملة الأجنبية من الشركة المالكة للتطبيق المشار إليه، من خلال شركة لتحويلات الأموال أو على حسابه الشخصى بأحد البنوك، والتى تمثل نسب مشاهدات الفيديوهات التى يقوم بعرضها على قناته على التطبيق المشار إليه.

اقرأ أيضا: تحقيقات النيابة: حسن راتب مول «نائب الجن» بـ50 مليون جنيه للتنقيب عن الآثار

تبين أنه عقب استلام المتهم للتحويلات يستبدلها إلى ما يعادلها بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء للاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسماعيلية تم استهداف المتهم، وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

كما تبين أن حجم تعاملاته طبقاً للفحص المستندى خلال الفترة من عام 2017 حتى 2021 طبقاً للفحص المستندى بلغت ما يعادل 3 ملايين جنيه.