الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إطلاق اسمه على أحد مراكز جامعة أمريكية.. من هو العالم المصري نبيل جريس؟

العالم المصري نبيل جريس
العالم المصري نبيل جريس

تكريمًا لإنجازاته البحثية والتطبيقية في مجال الهندسة المدنية، أطلقت جامعة لورنس الأمريكية للتكنولوجيا، اسم العالم المصري الأمريكي الدكتور نبيل جريس، على أحد مراكزها العلمية المرموقة.

عقب إطلاق اسمه على مركز علمي في جامعة لورنس الأمريكية، يستعرض "الطريق" أبرز المعلومات عن العالم المصري نبيل جريس.

مشوار حياة العالم المصري نبيل جريس

العالم المصري، نبيل فؤاد فانوس جريس، ابن محافظة القاهرة، وحصل على البكالوريوس في الهندسة من جامعة القاهرة، وتدرج في المناصب القيادية حتى تم اختياره ضمن المجلس الاستشاري العلمي لرئيس الجمهورية.

حصل "جريس" على درجة الماجستير في الهندسة المدنية من جامعة وندزور، اونتاريو، كما حصل على درجة دكتوراة في الهندسة المدنية من جامعة "وندزور" أونتاريو.

عمل المهندس نبيل جريس عميد لكلية الهندسة، في كلية لورانس للتكنولوجيا بجامعة ساوثفيلد في الولايات المتحدة الأمريكية، كما شغل منصب مدير مركز أبحاث المواد المبتكرة "CIMR" في كلية الهندسة، لورانس للتكنولوجيا جامعة ساوثفيلد في الولايات المتحدة الأمريكية.

تركز اهتمام المهندس نبيل جريس، بإدخال المواد المركبة من ألياف الكربون في مجال الهندسة الهيكيلة، وحاز على الكثير من المنح العلمية التي بلغت ملايين الدورلات لإتمام الأبحاث التي يجريها في مجال الهندسة الهيكلية

اقرأ أيضًا: بقرار جمهوري..وزير التعليم العالي: تعيين قيادات جامعية جديدة

تقديرًا لإنجازاته العلمية في مجال الهندسة المدنية، نال لعالم المصري نبيل جريس على العديد من الأوسمة والجوائز، وأصبح من أبرز الشخصيات العالمية في مجال دمج ألياف الكربون في الهندسة الهيكلية.