الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 10:57 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التحالف: ميليشيات الحوثي تتعمد مهاجمة المدنيين والمطارات في السعودية.. وسنرد بقوة

قال العميد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إن ميليشيات الحوثي تعمدت مهاجمة المدنيين والمطارات في السعودية.

وأوضح في تصريحات لـ العربية، أن تم تنفيذ ضربات عدة، تجاه عناصر ميليشيا الحوثي، في مطار صنعاء، مؤكدًا أنه تم إبلاغ مكتب الشؤون الإنسانية في اليمن قبل ساعة من ضربات مطار صنعاء.

وأوضح "المالكي" أن الضربات الجوية في مطار صنعاء طالت أهدافا عسكرية مشروعة، مشيرا إلى أن الحوثي يستغل إقلاع الطائرات الأممية لإطلاق صواريخ باليستية.

وأضاف العميد المالكي، في تصريحاته لـ العربية، أن مطار صنعاء يضم ورشا للمسيرات والصواريخ الباليستية، مؤكدا حرص التحالف على عدم وجود أضرار جانبية للمدنيين في الضربات التي ينفذها.

وشدد المتحدث باسم التحالف على قوله: "سنرد بحزم على استهدافات الحوثي العبثية للأعيان المدنية"، متابعًا: "على الحوثي عدم تفسير سياسة ضبط النفس بصورة خاطئة".

وأوضح المالكي أمن التحالف لديه سياسة ثابتة واستراتيجية دفاعية في اليمن، لافتا إلى أنه سيتم توجيه رسائل للمدنيين قبل ضرب الأهداف التي يستغلها الحوثي، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة برفع الحصانة عن الأعيان المدنية التي يستغلها الحوثي.

وبين المتحدث باسم التحالف أن الضربات الجوية في مطار صنعاء طالت أهدافا عسكرية مشروع، مؤكدًا: "حرصنا في الضربات بعدم تأثر العمليات التشغيلية لمطار صنعاء"، ومتابعًا: "منحنا المدنيين إنذارا بمغادرة مطار صنعاء رغم علمنا بعدم وجودهم".

وقال إنه تم إسقاط الحماية لمواقع محددة بمطار صنعاء وفقا للقانون الدولي والإنساني، مشددا على أن ضربات مطار صنعاء تأتي استجابة للتهديد واستخدام مرافقه لإطلاق هجمات عابرة للحدود.

اقرأ أيضًا| خسائر فادحة لميليشيا الحوثي في الجوف بعد هجمات لقوات التحالف