الطريق
الخميس 23 مايو 2024 10:14 صـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما علاقة كورونا بالتطور السكاني للعالم؟

نمو السكان
نمو السكان

"ماذا فعلت كورونا في العالم"، زاد عدد سكان العالم إلى 82 مليون نسمة هذا العام، وذلك بحسب بيانات الأمم المتحدة، وأعلنت المؤسسة الألمانية لسكان العالم (DSW)، اليوم الأربعاء، استنادًا إلى توقعات الأمم المتحدة أن هذا يوضح أن عدد سكان العالم سيبلغ حوالي 7,92 مليار نسمة، وذلك بدءً من ليلة 2022.

الحمل غير المرغوب فيه يرتبط بمخاطر صحية عالية للغاية للفتيات

 

ومن المنتظر صدور توقعات جديدة من الأمم المتحدة بشأن النمو السكاني العالمي في بداية 2022، ويمكن في ذلك الحين صدور بيانات حول آثار جائحة كورونا على التطور السكاني للعالم، وذلك حسبما قالت متحدثة باسم المؤسسة، ومقرها في هانوفور.

وعزت المؤسسة التباطؤ في النمو السكاني إلى إنجاب النساء لعدد أقل من الأطفال في المتوسط، حيث يبلغ متوسط عدد الأطفال لكل امرأة في جميع أنحاء العالم حاليًا 2.3 طفل، وإذا وصل المعدل إلى 2.1 طفل، سيتوقف عدد سكان العالم عن النمو.

وناشد "يان كرويتسبرج"، المدير التنفيذي للمؤسسة، وزيرة التنمية الألمانية الجديدة، "سفينيا شولتس"، "وضع التثقيف الجنسي ومنع الحمل والمساواة بين الجنسين على رأس جدول الأعمال"، موضحًا أنه في إفريقيا جنوب الصحراء على وجه الخصوص لا يزال هناك عدد كبير جدًا من حالات الحمل غير المرغوب فيه بين المراهقات.

وأشار إلى أن الحمل غير المرغوب فيه يرتبط بمخاطر صحية عالية للغاية للفتيات، وله آثار خطيرة على حياتهن المستقبلية، قائلًا: "العديد من المراهقين يدخلون في دوامة الفقر عندما يصبحون آباء في سن مبكرة".

اقرأ أيضًا: هل القادم أسوأ؟ صحة البرلمان تكشف تفاصيل ظهور المتحور الجديد «أوميكرون بلاس»