الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:23 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم العالي: العاصمة الإدارية الجديدة تعد نموذجًا تفخر به الدولة المصرية

وزير التعليم العالي اثناء تفقد مبنى وزارة الصحة بالعاصمة الجديدة
وزير التعليم العالي اثناء تفقد مبنى وزارة الصحة بالعاصمة الجديدة

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة، اليوم أن العاصمة الإدارية الجديدة تعد نموذجًا تفخر به الدولة المصرية، حيث ستعمل على حوكمة الإدارة الحكومية بما يحسن من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وجاء ذلك خلال تفقده لمقر وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتجول الوزير داخل المبنى، والمكاتب المختلفة، واطلع على كافة التجهيزات المتوفرة وأشاد بجودة التجهيزات التي راعت توفير معايير بيئة العمل الجيدة والطراز المعماري الحديث.

من جانبه أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى إن تفقد الوزير لمقر الوزارة اليوم، جاء في إطار متابعة جاهزية المقر لاستقبال الموظفين المقرر انتقالهم بشكل تدريجي، ووضع اللمسات النهائية لانتقال الوزارة رسميًا للعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضًا: السفير المصري باليمن يؤكد دعم مصر للحكومة اليمنية الشرعية لمواجهة كافة التحديات

وفي سياق آخر، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم، إن الطفرة الهائلة التى شهدها قطاع التشييد والبناء نفذتها شركات القطاع الخاص وليست الدولة، لافتًا الى أن الدولة لديها خطط واضحة في قطاعات أخرى مثل الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جاء ذلك على هامش الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف "مدبولي" أن الحكومة تحرص دائمًا على الاجتماع مع كل رجال الصناعة ورجال القطاع الخاص المعنيين بتلك القطاعات؛ لتتعرف على التحديات، وما هو مطلوب من الدولة أن تقوم به، فليس لديها بديل آخر فلابد للقطاع الخاص من الدخول بعمق وتنمية استثماراته، والتحرك في قيادة القطاعات المهمة للاقتصاد المصري.