الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:23 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

2021.. الأسوأ على الإعلام المصري بعد رحيل 12 فردا

أسماء مصطفى وحمدي الكنيسي
أسماء مصطفى وحمدي الكنيسي

يعد عام 2021، الأسوأ على الإعلام المصري، إذ رحل عن عالمنا الكثير من المذيعين والمذيعات وأبناء الإذاعة والتليفزيون، تاركين تاريخ طويل من العمل والجهد سواء أمام الشاشة أو الميكروفون، تخطى عددهم 12 إعلامي.

أبرز الإعلاميين الراحلين في 2021

أسماء مصطفى

فارقت الإعلامية أسماء مصطفى، مقدمة برنامج هذا الصباح على إكسترا نيوز، الحياة في يوم الـ 22 نوفمبر، بعد صراع مع مرض السرطان، وخضوعها لعدة عمليات، حيث جاء رحيلها بشكل مفاجئ بعدما كانت حالتها تتحسن.

اقرأ أيضا: عمرو محمود ياسين يكشف تفاصيل جديدة بشأن تعرضه لحادث سير

حمدي الكنيسي

رحل عن عالمنًا الإعلامي الكبير حمدي الكنيسي، رئيس الإذاعة المصرية السابق، وأشهر مراسل حربي، في يوم 27 أغسطس الماضي، إثر تعرضه لوعكة صحية شديدة، ونقل على أثرها للعناية المركزة، بمستشفى المعادي العسكري، وشيع جثمانه من مسجد الحصري بمطقة الـ 6 من أكتوبر.

شيرين دويك

فارقت المذيعة شيرين الدويك، مقدمة برامج عبر شاشة قناة الأولى المصرية، في يوم 17 نوفمبر الماضي، بعد ألم مفاجئ شعرت به وتوفيت على إثره في أثناء نومها.

مها حسني

غابت الإعلامية مها حسني، عن عالمنا في يوم الـ 15 من نوفمبر، وذالك بسبب تعرضها لوعكة صحية شديدة قبل وفاتها بأيام، واشتهرت مها حسني بدعم بلدها ووطنها دائمًا من خلال برامجها، حيث كانت ترصد فيها الإيجابيات فقط، ومن أشهر برامجها، برنامج أيامنا الحلوة، وآخر يُدعى سيدتي.

هدى شبانة

توفيت مذيعة التليفزيون المصري هدى شبانة، في يوم 23 نوفمبر الماضي، والتي التحقت في بداية عملها الإعلامي بالإذاعة المصرية ثم انتقلت بعد ذلك إلى القناة الرابعة لتقدم نشرات الأخبار اليومية.

منيرة يوسف

رحلت الإعلامية الكبيرة منيرة يوسف، عن عالمنا بعد صراع مع المرض، في الـ 24 نوفمبر من عام 2021، وهي والدة الإعلامية مريم سميح، حيث كانت تعمل في إذاعة الشباب والرياضة منذ سنوات، وحرص عدد كبير من الإعلاميين على تعزية ابنتها.

المخرج سامح رمضان

كما كان عام 2021، الأسوأ على المخرجيين، إذ توفى سامح رمضان، مخرج برنامج الحياة اليوم يوم 22 سبتمبر الماضي، بعد صراع مع مرض السرطان، وكان يعمل سامح رمضان منذ سنوات ببرنامج الحياة اليوم.

 

كامل البيطار

ورحل عن عالمنا أيضا في يوم الـ 22 من يوليو، الإذاعي القدير كامل البيطار، بعد صراع مع المرض، حيث يعد من الجيل الذهبي للإعلام المصري، والإذاعة المصرية وقدم العديد من البرامج عبر أثيرها.

ملك إسماعيل

غابت الإعلامية ملك إسماعيل يوم 12 مارس، إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، والتي تعتبر قامة إعلامية كبيرة وإحدى رموز الإعلام المصري.

محمود الشيمي

كما فارق الحياة الإعلامي محمود الشيمي، كبير المذيعين بقناة "القاهرة"، يوم الـ 2 من مارس الماضي، وبدأ الراحل حياته مذيعا بإذاعة الصعيد ثم التحق بقناة الصعيد ثم قناة القاهرة، حتى وصل لدرجة كبير مذيعين.


صالح مهران

غيب الموت الإذاعي الكبير صالح مهران في عام 2021، عن عمر ناهز 83 عامًا، حيث رحل عن عالمنا في الـ 9 من فبراير الماضي، بعد صراع مع المرض، ويُعد صالح مهران أحد رواد الإذاعة في تاريخ مصر وأحد أشهر كوادرها، والذي ألقى بيان حرب أكتوبر 1973 والنصر، وكان الصوت الأشهر في مصر منذ أيام جمال عبد الناصر مرورًا بالسادات وحتى مبارك.

المخرج يسري غرابة

توفي المخرج يسري غرابة، يوم 15 أبريل الماضي، متأثرًا بمضاعفات فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، والذي كان قد أصيب به قبل رحيلها، حيث يعد الراحل "غرابة"، أحد رواد الجيل الثاني بعد جيل الرواد في التليفزيون والإذاعة المصرية، حيث بدأ رحلة عمله في ماسبيرو في الأمانة العامة، حتى اكتشفته الراحلة الإذاعية آمال فهمى كمخرج، فعمل معها في برنامجها التليفزيوني الأول لقاء الجماهير.

موضوعات متعلقة