الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:43 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على ذمة العلماء.. كثرة حديث الرجل مع النساء الجاذبات يجعله أكثر غباءً

حديث الرجل مع امرأة جذابة يجعله أكثر غباء
حديث الرجل مع امرأة جذابة يجعله أكثر غباء

أثبتت دراسة أجراها العالم الأمريكي "كاريمانز"، أن الرجل يعاني من ضعف في نسبة الذكاء إذا تحدث مع امرأة جذابة.

وأوضحت أن الرجل الذي يقيم علاقة عاطفية من امرأة جذابة تقل قدراته في الإدراك تدريجياً؛ لكونه ينشغل دوماً بطبيعة حياتها وتفاصيل يومها، وهو ما يتطلب منه مستوى عالي من التركيز، الأمر الذي يؤدي مع الوقت إلى انخفاض مستوى الذكاء له.

وتقول الدراسة أن الرجل بطبيعته يتميز عن المرأة بكثرة العلاقات والمعارف، وهو ما ينال من مستوى الإدراك والذكاء لديه، ولكن تقول أيضاً أنه يكون التأثير الأقوى بسبب المرأة الجذابة.

وقعت الدراسة على عدد من الرجال ممن يرتبطن بنساء جذابات، ومع الوقت تبين من خلال قياس لمستوى الذكاء لديهم، أنه يقل تدريجياً؛ لكونهم يراقبون جمبع تصرفات وتفاصيل نسائهم.

اقرأ أيضاً: وصفة جديدة.. إليكي خطوات الباذنجان بالصوص الأبيض والحمص

 وأوضحت الدارسة أن الرجل يقوم بتخزين كل التفاصيل المتعلقة بالمرأة التي يرتبط بها أو يتزوجها، كما أنه يسخر قدراته الإدراكية لرصد كافة تصرفاتها، لاسترجاعها إذا ما احتاج إليها يوماً، وهو ما يرهق العقل كثيراً، ويعضه لحالات من الخمول أحياناً، ومن ثم يصاب الرجل لاحقا بانخفاض نسبة الذكاء والتركيز لديه.

وفقا للدراسة يمكن للمرأة القيام بقياس مستوى ذكاء شريكها، من خلال متابعة العديد من الممارسات اليومية لهم، ومن ثم تقييم مستوى التركيز والذكاء لديهم، ومن خلال ذلك يمكن لهن معرفة مستويات الذكاء لديهم.

وقعت الدراسة أيضاً على مجموعة من الطلاب، اللذين انقسموا إلى جزأين، بعض منهم أجروا تجارب عملية تابعة لدراستهم مع فريق آخر من نفس الجنس، والبعض الآخر أجروا التجارب نفسها مع فريق من جنس آخر من النساء الجاذبات، تبين أن الفريق الأخير يقل مستوى ذكائهم تدريجياً.

قارنت الدراسة بين الرجال الذين يرتبطون بنساء جاذبات، والنساء اللواتي يقمن علاقات مع رجال وسيمين، تبين أن النساء أقل عرضة لانخفاض مستوى الذكاء لديهن مقارنة بالرجال.

أرجعت الدراسة الأسباب في ذلك إلى اهتمام الرجل بتفاصيل حياة شريكته، كما أن لديه اهتمامات عاطفية خاصة "حميمة" مقارنة بالمرأة.

وتؤكد الدراسة أن الرجل يمكنه معالجة الأمر خلال أسابيع، من خلال تنمية قدراته على التركيز والإدراك.