الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:29 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس القطاع الديني بـ «الأوقاف»: افتتاح وترميم 2577 مسجد في عام 2021.. فيديو

جانب من البرنامج
جانب من البرنامج

قال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهدت وزارة الأوقاف طفرة من الإعمارغير مسبوق، وقد عرف العالم مصر أنها بلد "1000 مئذنة، فضًلا عن أن مصر على مر التاريخ تعد منهج ومنارة للحضارة الاسلامية.

اقرأ أيضًا: أستاذ تخطيط يكشف خطة الدولة المصرية في الهجرة العكسية.. فيديو

وأشار رئيس القطاع الديني، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم فى برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، أن هذا العام قامت وزارة الأوقاف بأفتتاح 1300 مسجد بتكلفة تصل إلى مليار وستمائة جنية، بجانب عمليات الإحلال والتجديد والصيانة والترميم لـ 1277 مسجد .

اقرأ أيضًا: عاجل | مستشار الرئيس: «كورونا لن يتوقف عن التحور وقاعد شوية».. فيديو

وتابع "هشام"، أن افتتاح المساجد يتم بطريقة ديناميكية وشفافية من قبل الدولة المصرية، حيث أن الوزارة تهتم بعرض كل الفعاليات من خلال صفحات التواصل الأجتماعي، بجانب أهتمامات الوزارة بالوعي والفهم الديني عن طريق الرد على المفاهيم المغلوطة عند جموع الشعب المصري.

اقرأ أيضًا: عوض تاج الدين يعلن نهاية الموجة الرابعة من كورونا.. فيديو

وأوضح "هشام"، أن الوزارة تعمل على دعم المسيرة التعليمية، حيث تم رصد مبلغ مالي بقيمة 125 مليون، وخلال أزمة السيول فى محافظة أسوان تم رصد 10 مليون جنية على دفعتين، وقد تم صرف الدفعة الأول أثناء الأزمة، وجاري صرف الدفعة الثانية لمساندة ما تقوم به مبادرة "حياة كريمة".