الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:02 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الزراعة: التنمية المجتمعية تؤثر بشكل مباشر على سكان الريف.. فيديو

محمد القرش متحدث الزراعة
محمد القرش متحدث الزراعة

قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن قطاع الزراعة يمر بطفرة غير مسبوقة ونقلة نوعية بفضل الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة المصرية، موضحا أن القطاع يمثل 15% من الاقتصاد الكلي للدولة، وهناك ارتباطا وطيدا بين المواطن المصري والأراضي الزراعية.

وأكد محمد القرش خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحنا مصري" المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، صباح اليوم الأحد 2 يناير 2022، أن "حياة المزارع والتنمية المجتمعية تؤثران بشكل كبير ومباشر على سكان المناطق الريفية والتى تعد نسبتهم 50% من إجمالى تعداد الشعب المصرى، خاصة أن قطاع الزراعة يعد ركيزة أساسية للأمن الغذائى."

اقرأ أيضًا:بسبب الطقس السيئ.. مركز تغير المناخ يحذر المزارعين.. فيديو

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن كافة المشروعات والخدمات التي تقدمها الدولة في مختلف القطاعات والتي تتضمن تدشين شبكات طرق، والأنفاق فى قناة السويس، وقطاع الكهرباء، تؤثر بشكل مباشر على قطاع الزراعة وكأنها شبكة متكاملة كل قطاع بها يخدم الآخر.

وفي سياق متصل كشف الدكتور محمد فهيم ، مدير مركز تغير المناخ بوازرة الزراعة، تداعيات حالة الطقس السئ التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية على مختلف المحافظات والتي تؤثر بدورها على المحاصيل الزراعية.

وأوضح مدير مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة، أنه ما يزال هناك تساقط للأمطار على مدن الساحل الشمالي وشمال الدلتا، والتي تصل أحيانا لمحافظات الدلتا والقاهرة الكبرى.

وقال الدكتور محمد فهيم، خلال لقائه عبر تطبيق "زووم" ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، إن حالة التقلبات الجوية وعدم الاستقرار انتهت وغير باقي منها إلا الشبورة المائية فقط، موضحا أنها تستمر خلال الأيام المقبلة ومن المحتمل وصولها إلى الضباب على بعض الطرق.