الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:52 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكراه الأولى.. بماذا وصف وحيد حامد جماعة الإخوان؟

الكاتب الراحل وحيد حامد
الكاتب الراحل وحيد حامد

في الذكرى الأولى للكتاب والمؤلف وحيد حامد، التي تحل اليوم الأحد الموافق 2 يناير، نشر المخرج مروان حامد نجل المؤلف الراحل، صورة لوالده عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور انستجرام، وعلق عليها: "الذكرى السنوية الأولى لوفاة والدي الحبيب، برجاء الدعاء".

سطر الكاتب الراحل وحيد حامد، اسمه في عالم الفن بأحرف من ذهب، بما قدمه من أعمال فنية، طوال مشواره الذي أمتدى نحو 50 عاما، قدم خلالها العديد من الأعمال التي ما زالت خالدة في ذاكرة الفن العربي.

طوال حياته، عرف عن المخرج الراحل أنه من أشد المعارضين لجماعة الإخوان الإرهابية، وكان من الذين كشفوا أفكارهم الإرهابية أمام الرأي العام.

في العديد من اللقاءات التلفزيونية، أكد وحيد حامد على أن جماعة الإخوان الإرهابة هم أصل البلاء، لأنهم مارسوا شرورهم وعمدوا إلى تحريم بعض الأشياء على الناس، بالإضافة إلى تعاون السلفيون معهم.

اقرأ أيضًا: نجل وحيد حامد عن والده: «لم يخش تهديدات الإرهاب وأحب إبراهيم الأبيض»

وأوضح "حامد" أن المصريين كانوا يعيشون حياة أفضل من أوروبا ويتمتعون بأخلاق رفيعة، حتى انتشرت ثقافة الفقر، مبينًا أن الجميع كانوا فقراء ولكن كانوا يحيون بعزة نفس، إلا أن الفقر أرتبط بالشكوى كما أن المجتمع ساعدهم على ذلك.

وتمنى المؤلف الراحل وحيد حامد أن يرى نهاية جماعة الإخوان الإرهابية، مشددًا على أنهم مصدر التخلف، ويريدون الجرف المصريين إلى حياة البدائية، وهو ما يكشف سوء أفكارهم الفاسدة.

ووجه الكاتب الراحل وحيد حامد رسالته إلى المصريين بإتباع الدين من مصادره الحقيقية، ولا ويستمعون إلى كلام هذه الجماعة الإرهابية.