الطريق
السبت 11 مايو 2024 04:35 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد»: البلاد تشهد اليوم تحسنا ملحوظا في الأحوال الجوية

جانب من البرنامج
جانب من البرنامج

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الاثنين، تحسن بشكل ملحوظ في الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن فرص سقوط الأمطار تنخفض بشكل كبير عن ما شهدته البلاد الأيام الماضية من حالة عدم استقرار.

اقرأ أيضًا: «التأمين الاجتماعي» تزف بُشرى سارة للعمالة غير المنتظمة - فيديو

وتابعت عضو المركز الإعلامي بـ "الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة اكسترا نيوز فضائية، من الممكن أن يتواجد فرص لتساقط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على كافة المناطق المطلة على البحر، فضًلا عن وجود أمطار متوسطة على السواحل الشمالية للبلاد وبعض مناطق الشمال والجنوب بالدلتا والقاهرة الكبرى.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. «الأرصاد» تعلن توقعات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

وأضافت "منار"، أن البلاد شهدت كثافة كبيرة من الشبورة المائية تصل لحد الضباب على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية مما أدى لإغلاق بعض الطرق ومنها طريق بنها الحر، ومع سطوع آشعة الشمس تنخفض نسبة تراكم الشبورة المائية.

اقرأ أيضًا: «مكافحة كورونا» تتوقع زيادة الإصابات وتكشف عن المتحور الأكثر انتشارًا بمصر

ولفتت "منار"، إلى أن طقس اليوم شتوي معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية للبلاد ومحافظات الوجة البحري، ومحافظات شمال الصعيد، منوهة بأنه مائل للدفء على محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، وشديد البرودة خلال ساعات الليل.