الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:50 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على أماكنها.. «الصحة»: فرق طبية لتطعيم المواطنين بلقاحات كورونا

القائم بعمل وزير الصحة
القائم بعمل وزير الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الخميس، عن إطلاق قوافل طبية لتطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا بالكنائس والميادين العامة ضمن حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن" وذلك بالتزامن مع الإحتفالات بأعياد رأس السنة الميلادية، للحفاظ على صحة المواطنين ومكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة، أن الفرق الطبية تتكون من "طبيب وممرض ومدخل بيانات" وسوف تتواجد بمحافظات "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، المنيا، سوهاج، أسيوط، قنا، الأقصر، أسوان، الشرقية، دمياط والدقهلية"، وتستمر لمدة 3 أيام بداية من اليوم وحتى السبت المقبل.

ومن جانبه قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة أطلقت أيضًا فرق التواصل المجتمعي بالكنائس ودور العبادة والميادين لتقديم التوعية الصحية اللازمة للمواطنين، وإتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: بعد حادث السويس.. «الصحة» تعلن الطوارئ والدفع بـ22 سيارة إسعاف لنقل المصابين

وأضاف "عبدالغفار" أنه تم إطلاق ٤٠ عيادة متنقلة في مختلف التخصصات الطبية، على أعلى مستوى من الجاهزية وبها كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية، حيث تقوم بتقديم خدمات مبادرات السيد رئيس الجمهورية للاهتمام بالصحة العامة من قياس الضغط والسكر وتقديم كافة الخدمات الطبية والإسعافات الأولية.

وأكد "عبدالغفار" على المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها الوزارة، للحفاظ على الصحة العامة ومكتسبات الدولة في التصدي لجائحة كورونا، كما ناشد بأهمية التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقي لقاحات فيروس كورونا.