الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:43 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: حوكمة المنظومة يهدف لوصول الدعم إلى مستحقيه

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، إن الهدف الرئيسي لحوكمة منظومة الدعم هو ضمان وصوله إلى مستحقيه، جاء ذلك خلال اجتماعه لمتابعة إجراءات هيكلة منظومة الدعم بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

 

الفئات الحقيقية المستحقة للدعم

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي خلال اللقاء، أن الخطوات التي تتخذها الحكومة بشأن منظومة الدعم تأتي في إطار التأكد من أنها تستهدف فعلياً الفئة الحقيقية المستحقة للدعم في وقت تشهد فيه الدولة المصرية زيادة كبيرة فى عدد السكان.

 


زيادة الدعم والمنح بنسبة زيادة تصل إلى 30%

كما تم استعراض توزيع منظومة الدعم في مصر، حيث تمت الإشارة إلى أنه خلال الفترة من 2013/2014 إلى 2021/2022، تمت زيادة إجمالي الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية، من 228 مليار جنيه إلى 321 مليار جنيه، بنسبة زيادة تصل إلى 30% تقريبا.


المعايير الواجب توافرها في مستحقي الدعم

كما تم عرض خطوات تطوير منظومة الحماية الاجتماعية، والتي تعتمد على تحديد المعايير الواجب توافرها في مستحقي الدعم وإعداد قاعدة بيانات موحدة للمستفيدين من جميع أنواع الدعم، وزيادة أعداد المستفيدين من تكافل وكرامة.

 

اقرأ أيضًا: عاجل| «صحة النواب» تكشف لـ الطريق موقف مصر من دخول الموجة الخامسة لكورونا

 

 

حوكمة منظومة الدعم

وشدد "مدبولي" على ضرورة التأكد من دقة البيانات التي تملكها جهات الدولة، لأن معايير استحقاق الدعم تتحدد وفقا لهذه البيانات، مشيرًا إلى أن حوكمة منظومة الدعم هدف تسعى الحكومة لتحقيقه، لوصول الدعم إلى مستحقيه.

موضوعات متعلقة