الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:41 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

عضوة بالكونجرس تدين مقتل مسن فلسطيني على يد جنود إسرائيليين

أدانت ماري نيومان، عضوة الكونجرس الأمريكي عن ولاية إلينوي مقتل مسن فلسطيني يبلغ من العمر 80 عامًا أثناء احتجازه على أيدي جنود إسرائيليين في مدينة رام الله المحتلة بالضفة الغربية.

وقالت نيومان، في تغريدة على تويتر، تعليقا على مقتل الفلسطيني عمر عبد المجيد أسعد ذو الـ 80 عاما، الذي اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام قرية جلجيا في رام الله ، "الجنود جروا وضربوا فلسطينيا يبلغ من العمر 80 عاما، تركوه على الأرض وتوفي لاحقًا بنوبة قلبية، أنا منزعجة للغاية من الأخبار المتعلقة بذلك".

وذكرت نيومان أنها تدعم دعوة وزارة الخارجية الأمريكية لإجراء تحقيق في الحادث.

كان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس قال إنهم يريدون تفسيرًا من إسرائيل بشأن الحادث ودعا إلى تحقيق مفصل في القضية.

وكشف أن جنود الاحتلال اعتقلوا أسعد البالغ من العمر 80 عاماً وقيدوا يديه بالأصفاد خلال اقتحام قرية جلجليا، ثم اعتدوا عليه بالضرب.

https://twitter.com/fatehorg/status/1481151295750819840

وأفادت الأنباء أن قوات الاحتلال خرجت من القرية بعد فترة، ووجد أهالي القرية الفلسطيني المسن ملقى على الأرض في منزل قيد الإنشاء. توفي عمر عبد المجيد أسعد قبل أن ينقله أهالي القرية جثة هامدة إلى مستشفى في رام الله.

اقرأ المزيد: الأمم المتحدة: استمرار الصراع في إثيوبيا يعيق إيصال المساعدات الإنسانية