الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 01:29 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل تعليم البحيرة يشهد ختام فاعليات القوافل التعليمية المجانية لطلاب الثانوية العامة بالمحمودية وكيل تعليم البحيرة يدشن فاعليات معارض ختام الأنشطة التربوية على مستوى المديرية انتظام توريد الذهب الأصفر.. 560 طن قمح لشون وصوامع البحيرة خبير: التحول الاقتصادي يستغرق وقتا لتحقيق نتائج إيجابية قابلة للقياس نجوم لهم بصمة.. عبد الفتاح الجارم أسطورة الجيل الذهبي للاتحاد السكندري التخطيط: 11,6 مليار جنيه استثمارات موجهة لتنفيذ 478 مشروعًا تنمويًا باسيوط خبيرة أممية تطالب الدول بتنفيذ استراتيجيات وسياسات أكثر دعمًا لذوي الإعاقة مصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية بالغربية محافظ الغربية يتابع الأعمال بمحور أم القرى ويزيل جميع معوقات المرافق محافظ الغربية يعلن بدء العمل في تأهيل ورصف طريق الشين قطور أمريكا في مرمى نيران روسيا.. خطة جديدة لدعم أوكرانيا عسكريًا مستشفى إهناسيا ببني سويف يستقبل حالات مرضية من الأشقاء الفلسطينيين وأسرهم

بعد موافقة هيئة الدواء.. ما هو عقار كورونا الجديد ”إيفوشيلد”؟

العقار إيفوشيلد
العقار إيفوشيلد

أعلنت هيئة الدواء المصرية موافقتها بالحصول على عقار "إيفوشيلد"، وهو تركيبة الأجسام المضادة طويلة المفعول من "أسترازينيكا"، وذلك من خلال ترخيص الاستخدام الطارئ لأغراض الوقاية من كورونا في مصر.

يتزامن الإعلان بالموافقة على عقار "إيفوشيلد" عقب الاتفاقية التي وقعتها شركة "استرازينيكا" في 2021، الخاصة بتوريد هذا العقار للهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية لصالح وزارة الصحة والسكان في مصر.

وتستعد هيئة الدواء للحصول على الجرعات الأولى من عقار "إيفوشيلد" خلال الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضًا: الصحة: 83.3% نسبة الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل بالجمهورية

في أعقاب موافقة هيئة الدواء عليه، يستعرض "الطريق" أبرز المعلومات عن عقار كورونا "إيفوشيلد":

عقار "إيفوشيلد"، هو عقار تم موافقة هيئة الدواء عليه، من أجل حماية الفئات المعرضة للخطر، بسبب عجز أجسامهم عن الاستجابة المناعية اللازمة بعد تلقي اللقاح المضاد لكوفيد-19 بسبب ظروفهم الصحية السابقة، خصوصًا مرضى "سرطان الدم، ومرضة العلاج الكيميائي؛ ومرضى الغسيل الكلوي".

يتكون عقار "إيفوشيلد" من أجسام مضادة طويلة المفعول، لكي تساعد بشكل أساسي في مواجهة كوفيد-19 من خلال الوقاية من أعراض الفيروس وتوفير الحماية طويلة الأمد.

وكشفت البيانات الأولية منح ترخيص الاستخدام الطارئ لعقار "إيفوشيلد"، والتي أظهرت انخفاضًا بنسبة 83% في خطر تطور أعراض كوفيد-19.

نجح عقار "إيفوشيلد" في الاحتفاظ بفعالية التحييد ضد متحور "أوميكرون" الصادرة عن دراستين مستقلتين أجرتهما جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة وكلية الطب بجامعة واشنطن.