الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أبو شقة: قانون العمل تضمن ضمانات غير مسبوقة للمرأة العاملة

أبو شقة
أبو شقة

قال المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، ورئيس حزب الوفد، إن ما تحقق لم تحصل عليه المرأة غير مسبوق، حيث إن المرأة والرجل وجهان لعملة واحدة في بناء الأسرة وبناء الدولة في مصر.

وأوضح وكيل أول مجلس الشيوخ، عن مناقشات المجلس لقانون العمل اليوم الأحد، وتضمن القانون ضمانات غير مسبوقة دعما للمرأة العاملة، تتفق مع الاتفاقيات الدولية، ومع اتفاقية منظمة العمل الدولية مشيدا في هذا الإطار بسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ظل سعيه لبناء دولة ديمقراطية عصرية حديثه، تحفظ للمرأة جميع حقوقها مع تقديم التيسيرات الممكنة في فترة الحمل أو الوضع أو رعاية الطفل في غضون السنتين التاليتين .

أبو شقة : حكم الرئيس السيسي شهد تعديل دستوري غير مسبوق تضمن تمكين جديد للمرأة

 

وتابع أبو شقة أن حكم الرئيس السيسي شهد تعديل دستوري غير مسبوق تضمن تمكين جديد للمرأة مشيرا إلى تخصيص 25% من مقاعد مجلس النواب للمرأة، على جانب توليها منصب القاضية، ومنصب السفيرة، إلي جانب تعيين أكبر عدد من الوزيرات في الحكومة الحالية .

وفي سياق آخر تقدم النائب محمد فريد عضو مجلس الشيوخ، بمقترح يتعلق بإضافة فقرة للمادة 50 من قانون العمل الجديد، وتتمثل هذه الفقرة في أحقية الأب في الحصول على إجازة لمدة أسبوع وتكون مدفوعة الأجر، وذلك في الأشهر الأولى لولادة طفل جديد، جاء ذلك خلال جلسة المجلس المنعقدة اليوم الأحد لمناقشة مواد قانون العمل الجديد.

وقال النائب عند اقتراحه إضافة هذه الفقرة إنها تأتي ضمن دعم استقرار الأسرة ورعاية الطفل وأن هذا الاقتراح يتماشى مع مبادئ حقوق الإنسان، مشيرًا إلى تطبيق هذا الاقتراح في عدة دول بالفعل ومن بين هذه الدول الأردن والإمارات.

اقرأ أيضًا: عاجل | «أولادنا مش حقل تجارب».. تحرك برلماني ضد وزير التربية والتعليم

موضوعات متعلقة