الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:47 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السودان يؤسس قوة خاصة لمكافحة الإرهاب

مجلس الأمن السوداني
مجلس الأمن السوداني

عقد مجلس الأمن والدفاع السوداني، مساء اليوم، اجتماعًا برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة، حيث تابع فيه الوضع الأمني بالبلاد، واتخذ مجموعة من القرارات الهامة، عقب الأحداث التي شهدها السودان في الفترة الأخيرة.

وفي بيان صدر عقب انتهاء الاجتماع، أكد أن المجلس تأسف على الفوضى التي نتجت جراء الخروج عن شرعية التظاهر السلمي واتباع منهج العنف وبروز تيارات مقيدة لحرية ممارسة الحياة وتتعدى على الممتلكات العامة كظاهرة خطيرة تهدد الأمن والسلم الوطني والمجتمعي وتتجاوز الخطوط الحمراء لسيادة الدولة.

وثمن المجلس المجهودات التي بذلتها عناصر المخابرات العامة في تفكيك الخلايا الإرهابية بعمليات استباقية ضد المخططات التي تستهدف أمن واستقرار الوطن .

وحرصا على سلامة وأمن البلاد قرر المجلس استكمال إجراءات التحري والتحقيق ومحاسبة المتورطين في الأحداث وحسم التليفيات التي تصاحب المواكب وفقا لقانون الطوارئ والقانون الجنائي.

كما قرر المجلس تأسيس قوة خاصة لمكافحة الإرهاب لمجابهة التهديدات المحتملة، والالتزام بوقف إطلاق النار وتجديد الدعوة للممانعين بالانضمام إلى السلام.

وتضمنت القرارات: توجيه قوات حركات الكفاح المسلح بالتجمع خارج الخرطوم والمدن الرئيسية في مناطق التجميع بغرض الحصر وإنفاذ الترتيبات الأمنية، واستمرار فتح المعابر الحدودية مع دولة جنوب السودان في المواقع المتفق عليها في إجراءات لجنه المعابر المشتركة .

وشملت القرارات: "الإفراج عن المشتبه فيهم والذين لم يثبت إدانتهم بالتورط في أعمال إرهابية".

اقرأ أيضًا| صيد ثمين أسقطه إنذار الدخان.. أسرار الإيقاع بمؤسس حركة حسم الإرهابية