الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:53 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تجنبي الماء الساخن».. طرق التعامل مع تساقط الشعر في الشتاء

تساقط الشعر في الشتاء
تساقط الشعر في الشتاء

رغم أنّ فصل الشتاء من الفصول المحببة لكثير من الأشخاص، إلا أننا لا يمكن أن نجهل كم المشاكل التي تصيب جمالنا خلال هذا الفصل، كفقدان البشرة لبريقها وتساقط الشعر بكثرة.

تساقط الشعر يعد من المشاكل الشائعة خلال فصل الشتاء، إذ يتساقط بشكل غير طبيعي، بجانب فقدانه اللمعان والقوة بشكل ملحوظ.

فإذا كنت تشعر بتغير ملحوظ في خصيلات شعرك خاصة في هذه الأجواء الشتوية، لا داع للقلق لأنّ هناك أسباب رئيسية وراء ذلك، أبرزها الجفاف الذي يصيب فروة الرأس.

وفي هذا المقال سيذكر موقع "الطريق" عدد من الطرق للتعامل مع تساقط الشعر خلال الشتاء دون دفع أي تكاليف باهظة، بحسب ما ذكره موقع "Boldsky".

تدليك فروة الرأس بالزيت

من أهم الطرق التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر من الداخل خلال فصل الشتاء، هو أن تقوم بتدليك فروة رأسك جيدًا وبلطف، باستعمال الزيوت الطبيعية كزيت "الزيتون" أو اللوز".

ويعمل. تدليك الشعر بالزيت على تهدئة فروة الرأس كما سيمدّها بالفيتامينات بالإضافة إلى المساعدة في تقوية بصيلات شعرك عن طريق زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس.

اقرأ أيضًا: أطعمة تمنع تساقط الشعر

تجنب الماء الساخن وأدوات تصفيف الشعر

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر بشكل ملحوظ، يجب عليك أن تراقب أفعالك فعلي سبيل المثال إذا وجدت نفسك تقوم بغسل شعرك بماء ساخن توقف فورًا.

خذ حمامًا ساخنًا قصيرًا، ولكن لا تستخدم الماء الساخن على شعرك، فالحرارة الزائدة يمكن أن تدمر شعرك، قم باستخدم الماء الفاتر.

ومن الأمور التي نجهلها أيضًا، بالتحديد السيدات هو استخدام أدوات تصفيف الشعر، فحاولي الحد من استخدام مكواة ومجففات الشعر، فكلما قل استخدام أدوات تصفيف الشعر، كان شعرك أفضل.

تناول الطعام الصحي

يساعد تناول الطعام غير الصحي في تساقط الشعر بشكل كبير، لذا يجب عليك في حالة معاناتك مع تساقط الشعر، أن تنظري على الطعام الذي تتناولينه.

الشعر في حاجة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن لتزيد من قوة بصيلاته ولمعانه، والتي ستحصلين عليها من الطعام الصحي، لذا إلزمي نفسك بنظام غذائي صحي بجانب ضرورة أن تبقي رطبة دائمًا.

تمشيط الشعر بطريقة صحيحة

لمنع تساقط الشعر في الشتاء، مشطي شعرك بالطريقة الصحيحة، فمن المهم أيضًا الاهتمام بعادات التمشيط، حيث يجب عليك أن تكوني لطيفة مع شعرك.

وينصح دائمًا بالامتناع عن تمشيط الشعر المبلل، مع استخدم مشطًا واسع الأسنان للتخلص من التشابك، كما يجب عليك قبل النوم أن تقومي بتمشيط شعرك.