الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:38 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أطعمة تمنع تساقط الشعر

تساقط الشعر
تساقط الشعر

هل تستيقظ وتجد خصلات من شعرك على الوسائد والملابس والفرش؟.. إليك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد فى توقف هذه الحالة التى تمثل كابوسًا للكثيرين.

من المؤكد أن فقدان خيوط الشعر كل يوم أمر مؤسف، ويمكن أن يكون تساقط الشعر نتيجة لعوامل مختلفة مثل المشكلات الصحية الأساسية والشيخوخة والجينات وغير ذلك، ومع ذلك، لا يقتصر الأمر على مجموعات محددة من الأشخاص مما يجعل كل فرد عرضة لهذه التجربة البائسة.

وعلى الرغم من اتباع نظام ثابت للعناية بالشعر، ينتهي الأمر بالناس إلى فقدان الشعر ولكن من بين مجموعة متنوعة من طرق العناية بالشعر المتاحة، غالبًا ما نفقد العلاج الأساسي لتساقط الشعر، وهو اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

اقرأ أيضًا: 6 مشروبات يجب تجنبها بعد سن الـ 40 (إنفوجراف)

تساقط الشعر.. الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحد من المشكلة

فيما يلي بعض الأطعمة التي قد تساعد فى منع تساقط الشعر أو الحد منه بحسب ما ذكرته شبكة "تايمز ناو نيوز":

السبانخ

مصدر غني بالحديد وفيتامين ج وحمض الفوليك وفيتامين أ، يمكن أن تقلل السبانخ من تساقط الشعر وتعزز النمو.

الأفوكادو

هذه المصادر الدهنية للدهون الصحية غنية بفيتامين هـ، والإجهاد التأكسدي هو أحد الأسباب الشائعة لتساقط الشعر، وتلفه، والشيخوخة.

وأظهرت الدراسات فوائد فيتامين "هـ" في تقليل الإجهاد التأكسدي، وبالتالي فإن تضمين الأفوكادو في النظام الغذائي سيكون خيارًا صحيًا.

البيض

بصرف النظر عن كونه مصدرًا ممتازًا للبروتين، يعد البيض أيضًا مصدرًا غنيًا بالحديد وفيتامين ب، حيث يحتوي صفار البيض على البيوتين، المعروف أيضًا باسم فيتامين B7، وهو أحد فيتامينات B التي يمكن أن تعزز صحة الشعر وتقليل تساقطه، وكمية تناوله اليومية الكافية هي 30 ميكروجرام.

المكسرات والبذور

بصرف النظر عن مجموعة الفوائد الصحية التي يقدمونها، فإن تعزيز صحة الشعر هو أحد الفوائد البارزة، فهي مصدر غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل من تساقط الشعر وتعزز القوة والنمو.

السلمون

الأسماك الدهنية مثل السلمون مصدر غني لأحماض أوميجا 3 الدهنية، وأظهرت الدراسات فوائد أوميجا 3 فى تعزيز شعر أقوى وأكثر كثافة، ويمكن أن تقلل زيادة القوة من تساقط الشعر، وبالتالي تعزيز النمو.